لعمامرة يشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي

م .ك
2022-11-22T15:46:32+01:00
الأخبارعاجل
م .ك22 نوفمبر 202234 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
لعمامرة يشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، غدا الاربعاء بنيامي (النيجر)، في اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، الذي ينعقد في إطار التحضير للقمة الاستثنائية حول التصنيع والتنوع الاقتصادي بالقارة، وكذا منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية

وأوضح بيان وزراة الخارجية أن وزراء الدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي سيناقشون التقارير الموضوعاتية ومشاريع القرارات التي ترفع للقمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات الاتحاد من أجل المصادقة عليها، وهي القمة التي ستحتضنها عاصمة النيجر

وأضاف المصدر أن “الهدف من ذلك يتمثل في تجديد الالتزام الجماعي للقادة الأفارقة لصالح تحقيق التحول الهيكلي والتنوع الاقتصادي وتسريع مسار تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقة.

كما سيعمل الوزير لعمامرة  إبراز التقدم الذي أحرزته الجزائر على نهج تنمية اقتصادها وتنويع صادراتها خارج المحروقات، و الدعوة إلى تعزيز العمل الأفريقي المشترك لوضع إفريقيا في منأى عن التوترات الدولية المتكررة وحمايتها من مناخ الاستقطاب الناجم عن ذلك”، حسب نفس المصدر.

من المقرر أن يلتقي رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع عدد من نظرائه الأفارقة “في إطار سنة التشاور والتنسيق” حول المسائل الراهنة على المستويين الدولي والقاري، يضيف المصدر ذاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.