الاتحاد الافريقي يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا للجيش في غرب التشاد

م .ك23 نوفمبر 2022آخر تحديث :
Delegates attend the opening session of the 33rd African Union (AU) Summit at the AU headquarters in Addis Ababa, Ethiopia Sunday, Feb. 9, 2020. Topics on the table for discussion included the situations in Libya and Sudan, as well as President Donald Trump's Middle East initiative. (AP Photo)

أدان الاتحاد الإفريقي, اليوم الأربعاء, الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا للجيش في غرب التشاد وأودى بحياة عشرة جنود تشاديين.

وكتب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد, اليوم في تغريدة على صفحته في موقع تويتر, “أدين بشدة الهجوم الإرهابي الجبان الذي خلف عشرة قتلى وجرحى في صفوف الجيش التشادي بالقرب من نغوبوا بمنطقة بحيرة التشاد”.

وأضاف السيد فقي “أعرب عن تعازي الحارة للحكومة التشادية ولأسر الضحايا”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التشادية, براه محمد, قد أعلن عن مقتل عشرة جنود في هجوم إرهابي استهدف أمس الثلاثاء موقعا للجيش في غرب تشاد.

وأشار براه محمد, في بيان, إلى أن وحدة من الجيش “أُرسلت تمهيدا لإنشاء مركز متقدم في جزيرة بوكا-تولووروم تعرضت لهجوم من قبل عناصر من جماعة بوكو حرام”.

ووقع الهجوم بالقرب من نغوبوا في منطقة بحيرة التشاد, على الحدود بين التشاد والنيجر والكاميرون ونيجيريا, حيث دأبت جماعة بوكو حرام وتنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا على مهاجمة الجيوش والمدنيين في الدول الأربع على نحو متكرر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل