الجزائر وموريتانيا تتجهان لتوطيد تعاونهما في مجالات التكوين العسكري

ب جموعي
2022-11-24T13:09:16+01:00
الأخباردفاع
ب جموعي24 نوفمبر 202271 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
الجزائر وموريتانيا تتجهان لتوطيد تعاونهما في مجالات التكوين العسكري

ناقش اللواء سالمي باشا قائد الأكاديمية العسكرية بشرشال مع اللواء الداه محمد العاقب قائد الأكاديمية العسكرية الموريتانية لمختلف الأسلحة، الطرق والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري بين موريتانيا والجزائر وبخاصة في مجال التعليم الأكاديمي.

وتفقد قائد الأكاديمية العسكرية الموريتانية الأربعاء أكاديمية شرشال في الجزائر حيث اطلع، وفقا لإيجاز من الجيش الموريتاني، على الطرق والمناهج التعليمية التي تعتمدها الأكاديمية في تكوين وتأطير الطلبة الضباط في مختلف التخصصات الأكاديمية.

وتأتي هذه الزيارة بعد أسابيع من اتفاق الجزائر وموريتانيا على تعزيز تعاونهما العسكري والدفاعي في مجالات الطيران العسكري، وذلك في أعقاب زيارة أداها للجزائر قائد أركان سلاح الجو الموريتاني اللواء حمادي أعل مولود.

وأجرى المسؤول العسكري الموريتاني مباحثات مع قائد أركان القوات الجوية الجزائرية اللواء محمود لعرابة.واطلع اللواء ولد أعلي مولود على مستوى التقدم التقني والمنهجي في عدد من المدارس العسكرية العليا لتكوين الطيارين ومهندسي الطيران والتقنيين في الجزائر. كما قام بزيارة منشآت عسكرية ذات طابع صناعي تختص بصناعة وصيانة وتجديد الطائرات والمروحيات التابعة للجيش الجوي الجزائري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.