الانتهاء من إعداد مشروع القانون الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية

نور
2022-11-24T14:09:08+01:00
الأخبار
نور24 نوفمبر 202245 مشاهدةآخر تحديث : منذ يومين
الانتهاء من إعداد مشروع القانون الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية

كشف وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, اليوم الخميس, عن الانتهاء من اعداد مشروع القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية, مشيرا الى تنظيم لقاء, بعد غد السبت مع الشركاء الاجتماعيين لاطلاعهم على ما تم الاتفاق عليه في هذا الشأن.

وقال السيد بلعابد في ندوة وطنية عقدت بمقر الوزارة لتحضير الدخول المدرسي 2023-2024, بأنه “سيتم عقد آخر لقاء بعد غد السبت مع الشركاء الاجتماعيين لاطلاعهم على فحوى الاجتماعات ال 34 التي تمت مع كل النقابات القطاعية منذ قرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون القاضي باعادة النظر في القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية الذي ينظم ويقنن الحياة والمسارات المهنية للأسلاك المنتمية لقطاع التربية”.

وذكر الوزير بأن المشاورات الخاصة باعداد مشروع هذا القانون “كانت قد انتهت يوم 18 أوت المنصرم لكن تقرر تنظيم لقاء يوم السبت بطلب من الشركاء الاجتماعيين على ان نمر بعد ذلك الى المراحل المتبقية لاعتماد هذا القانون الخاص الذي يعطي المكانة اللائقة لكل موظفي قطاع التربية الوطنية”.

وقدم بلعابد بالمناسبة شكره الى كل النقابات على المساهمة “الفعالة والجادة” اثناء مناقشة بنود هذا المشروع باعتبارها الى جانب جمعيات اولياء التلاميذ “قوة اقتراح” تساهم في تأمين استقرار المنظومة التربوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.