تعرف على مميزات واجهة شاومي الجديدة MIUI 12 والهواتف الداعمة لها

نور3 يوليو 2020آخر تحديث :
تعرف على مميزات واجهة شاومي الجديدة MIUI 12 والهواتف الداعمة لها

تعرف على مميزات واجهة شاومي الجديدة MIUI 12 والهواتف الداعمة لها

أعلنت شاومي اليوم وبشكل رسمي عن تحديثها الجديد لواجهتها لهواتفها الذكية MIUI 12 كاشفة عن مميزاتها الجديدة والهواتف المنتظر حصولها على التحديث. تحديث الشركة الصينية الجديد سيكون مبنى على أحدث إصدارات الاندرويد Android 10 وسيتوافر بداية من يونيو المقبل ليصل حتى للهواتف التي حصلت بالفعل على تحديث النظام الأخير. في السطور التالية سنستعرض معكم مميزات الواجهة الجديدة وكذلك الهواتف التي ستحصل على التحديث الجديد.

أكبر تحديث سيجلبه MIUI 12 سيكون إعادة تصميم تطبيقات شاومي وبالأخص تطبيق الإعدادات وطريقة عرض المعلومات. ستعتمد الواجهة الجديدة على عرض المعلومات على صورة رسوم بيانية بأشكلها المختلفة لتكون أسهل في العرض والتفاعل مع المستخدمين.

الرسوم المتحركة في الواجهة ستشمل تحديث كامل مع تميزها بانسيابية وسلاسة أكثر من واجهات الشركة السابقة.

النمط الليلي

ستقدم شاومي في واجهتها الجديد نمط ليلي شامل للنظام يدعم عدد أكبر من التطبيقات بصورة أوسع من أي من واجهاتها السابقة كما ستدعم وبحسب ما ذكر موقع Android Authority خاصية Wallpaper Dimming أو تعتيم الخلفية لتصبح صورة الخلفية أكثر عتمة مع تغير ساعات اليوم وحتى الوصول لليل.

خلفيات Super Wallpapers

هل فكرت من قبل أن تكون صورة الخلفية ترمز لفتح قفل الهاتف؟ شاومي فكرت في هذه النقطة وطورت هذه الخاصية الجديدة لصور الخلفية. ستتيح شاومي في واجهتها الجديدة خلفيات تتفاعل مع فتح قفل الهاتف فمثلاً إذا كانت صورة قفل الشاشة صورة لأحد الكواكب ستكون صورة الخلفية سطح الكوكب كما ستظهر عبر حركة رسومية جديدة.

تعدد النوافذ أصبح أسهل
إذا حصلت على إشعار جديد في MIUI 12 ستتمكن من فتح التطبيق مباشرة عبر سحب الإشعار للأسفل لتظهر نافذة عائمة مصغرة تمكنك من التفاعل مع الإشعار بحسب التطبيق. تطبيقات الرسائل على سبيل المثال ستفتح أمامك المحادثة للرد مباشرة.

خاصية AI Calling
هل تتذكرون خاصية Google Duplex التي تمكن المستخدمين من إجراء مكالمات أو الرد عليها عبر المساعد الشخصي. شاومي طورت نسختها الخاصة من هذه الخاصية تحت اسم AI Calling ولكنها قادرة فقط على الرد على المكالمات حتى هذه اللحظة. شاومي كشفت أن النسخة التجريبية من هذه الخاصية تمكنت من الرد على 4 ملايين مكالمة حتى الآن مع إعطاء المستخدمين إمكانية الرد التلقائي على المكالمات أو يدوياً.

حتى هذه اللحظة لا توجد أي معلومات مؤكدة عن موعد توافر هذه الخاصية خارج الصين أو اللغات التي ستدعمها.

خصوصية أفضل
عملت شاومي على تحسين الخصوصية في واجهتها الجديدة بشكل كبير عبر عدة عوامل. العمال الأول هو خاصية التوهج أو Flares, هذه الخاصية ستعرض للمستخدمين النشاطات التي قامت بها التطبيقات في الخلفية لاستغلال الصلاحيات. سيتمكن المستخدمين من متابعة أي تطبيق قد وصل إلى الميكروفون, الكاميرا, تحديد الموقع أو أي صلاحية أخرى “حرجة” في الهاتف.

شاومي تبنت أيضاً إضافات Android 10 الجديدة في الصلاحيات فمع إطلاق الواجهة الجديدة سيتمكن المستخدمين من إعطاء الصلاحية للتطبيقات فقط عندما يكون الأمر ضروري, بعد إغلاق التطبيق لن يتمكن من استغلال الصلاحية المعطاه مرة أخرى دون طلب الأذن مرة أخرى. المستخدمين سيتمكنون أيضاً من منع التطبيقات من الوصول لصلاحية معينة في الخلفية بحسب رغبتهم

ستنعكس حالة الطقس على خلفية تطبيق الطقس في تحديث MIUI 12 الجديد فمع صفاء السماء وشروق الشمس ستظهر صورة الخلفية بصورة تقليدية بينما ستتغير للضبابية أو للممطرة بسحب حالة الجو في المكان الذي يتواجد به المستخدم.

الهواتف الداعمة
ستقسم شاومي هواتفها التي ستحصل على تحديث واجهتها الجديدة MIUI 12 إلى ثلاثة مجمعات ستحصل على التحديث تباعاً.

المجموعة الأولى:
Xiaomi Mi 10 Pro
Xiaomi Mi 10
Xiaomi Mi 10 Youth Edition
Xiaomi Mi 9 Pro
Redmi K30 Pro
Redmi K30
Redmi K20 Pro
Redmi K20
المجموعة الثانية:
Mi Mix 3
Xiaomi Mi 8 (جميع هواتف السلسلة)
Redmi Note 8 ٫ 8 Pro
Redmi Note 7٫ 7 Pro
المجموعة الثالثة:
Mi Mix 2
Redmi 8, 8A
Redmi 7, 7A
Mi CC9, CC9 Pro, CC9e
ملاحظة هامة: هذه هي قائمة الهواتف التي ستحصل على التحديث في الصين. الأمر قد يختلف من منطقة لأخرى كما قد تنضم هواتف أخرى للقائمة. أسماء الهواتف قد تختلف أيضاً من منطقة لأخرى.

النسخة النهائية من الواجهة الجديدة ستتوافر بداية من يونيو المقبل كما ذكرنا. بحلول هذا الموعد ستكون شاومي قد أعلنت عن النسخة العالمية من الواجهة وكشفت عن المزيد من التفاصيل حول الهواتف التي ستحصل عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل