حضرها 80 طالبا وباحثا.. دورة تدريبية في الدفع الفضائي بجامعة البليدة

ب جموعي25 نوفمبر 2022آخر تحديث :
حضرها 80 طالبا وباحثا.. دورة تدريبية في الدفع الفضائي بجامعة البليدة

احتضن معهد علم الطيران والدراسات الفضائية في جامعة سعد دحلب بالبليدة أخيرا النسخة الخامسة من الدورة التدريبية في علوم الأرض والاستشعار عن بعد الموجهة إلى الطلاب والباحثين في مجال الفضاء.

وشارك في الدورة -التي نظمتها الجمعية الجزائرية لعلوم الأرض والاستشعار عن بعد “إيه جي آر إس إس” (AGRSS) علماء وخبراء من أميركا وكندا وفرنسا والجزائر وإيطاليا وإسبانيا، منهم عالم وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” (NASA) وليام بلاكوال الذي أشرف حضوريا للمرة الأولى على التدريب النظري والتطبيقي لأكثر من 80 طالبا وباحثا جزائريا خلال الفترة الممتدة بين 19 و23 نوفمبر الجاري.

شملت الدورة التدريبية دروسا نظرية وأخرى تطبيقية قدمها مجموعة من الباحثين، مثل البروفيسور كريس رومبارساد من مركز الهندسة والتحليل التطبيقي لعلوم الفضاء في كندا، والبروفيسور لوكا بالوتا من جامعة إيطاليا، إلى جانب مشاركة الجزائري نور الدين مليكشي عضو وكالة “ناسا” وأستاذ في جامعة ماساشوستس بالولايات المتحدة الأميركية وعضو مختبر علوم المريخ، والبروفيسور ياسين بوروبي من جامعة شيربروك الكندية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل