الأمم المتحدة تطالب بإنهاء الاحتلال الصهيوني وتحقيق حل الدولتين وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم

ب جموعي29 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الأمم المتحدة تطالب بإنهاء الاحتلال الصهيوني وتحقيق حل الدولتين وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم

طالبت منسقة الأمم المتحدة المقيمة لدى جمهورية مصر العربية إلينا بولوفا بإنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية وتحقيق حل الدولتين وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه.

وأعربت في كلمة الأمم المتحدة بالاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقيم اليوم /الثلاثاء/ بالجامعة العربية – عن أسفها لمقتل مدنيين، وخاصة المدنيين الفلسطينيين الذين قتلوا مؤخراً في الضفة الغربية، مطالبة كل الأطراف بتقليل التوتر.

ودعت المسؤولة الأممية إلى إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، وتحسين حياة كل الفلسطينيين، مؤكدة أهمية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة “الأونروا”.

وشددت على أن موقف الأمم المتحدة هو أن السلام يجب أن يتقدم والاحتلال يجب أن ينتهي، فضلا عن ضرورة التوصل لحل الدولتين، وحصول على الشعب الفلسطيني على حقوقه بحرية وكرامة.

من جانبه، طالب شيخ نيانج رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف – في كلمة عبر الفيديو كونفرانس- بوقف فوري لقتل المدنيين في الأراضي المحتلة، مشددا على رفض الإجراءات والقوانين الصهيونية بحق الفلسطينيين.

ونوه بالقرارات الخمسة التي صدرت عن لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين بما فيها قرارات بشأن المستوطنات، وإحالة موضوع الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية للمحكمة الجنائية الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل