المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية بداية من 04 ديسمبر

عمار29 نوفمبر 2022آخر تحديث :
المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية بداية من 04 ديسمبر

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية لسنة 2022 ستكون في الفترة الممتدة من الأحد 4 ديسمبر إلى غاية الأربعاء 14 ديسمبر الداخل.

أفادت سلطة الانتخابات، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن المواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية والبالغين 18 يوم 31 ديسمبر، مدعوون لطلب تسجيل أنفسهم ببلدية محل إقامتهم على باللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية التي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

أما بالنسبة للناخبات والناخيين الذين غيروا مقر إقامتهم، فعليهم التقرب من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية مقر اقامتهم الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم، حيث يجب أن يرفق طلب التسجيل في القوائم الانتخابية البلدية بوثيقة اثبات هوية المعني(ة) وأخرى تثبت محل الإقامة(ها).

وأشار المصدر، إلى أنه يمكن للمواطنات والمواطنين الولوج الى موقع السلطة المستقلة عبر الرابط الآتي:

http://earn taninma chechaniche register

وهذا بغرض التسجيل الأولي عن بعد في القوائم الانتخابية البلدية.

ولفتت السلطة، إلى أن مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية تبقى مفتوحة طيلة أيام الأسبوع، ماعدا الجمعة، من الساعة التاسعة (09:00) صباحا الى غاية الرابعة والنصف (16:30) مساءا.

أما بالنسبة للمواطنـات والمواطنين المقيمين في الخارج يتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات، يوضح البيان ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل