تونس تفشل في بلوغ دور الـ16 رغم انتصارها “التاريخي” على فرنسا

مسعود زراڨنية
2022-11-30T18:12:53+01:00
الأخباررياضة
مسعود زراڨنية30 نوفمبر 2022113 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
تونس تفشل في بلوغ دور الـ16 رغم انتصارها “التاريخي” على فرنسا

فشل منتخب تونس لكرة القدم في بلوغ دور الـ16 رغم انتصارها “التاريخي” على فرنسا (1-0)، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من مونديال “قطر 2022”.

ويأتي ذلك بعد تغلب أستراليا على الدنمارك بهدف نظيف، واحتلالها الوصافة بـ6 نقاط، لترافق فرنسا إلى دور الـ16، في حين أقصيت تونس ببلوغها النقطة الرابعة في المرتبة الثالثة.

وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي، حيث سيطر المنتخب التونسي، خالقا العديد من الفرص التي فشل مهاجموه في ترجمتها إلى أهداف.

وفي شوط المباراة الثاني، انتفضت الكتيبة التونسية بحثا عن هدف التأهل، وتمكنوا من ذلك بعد تمريرة من إلياس السخيري، وجدت القائد وهبي الخزري الذي اخترق الدفاع الفرنسي، وسدد كرة دخلت شباك الحارس مانداندا.

و أقحم ديدي ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي، كل من كيليان مبابي، أنتوان غريزمان، وأدريان رابيو من أجل تعديل الكفة.

وشن المنتخب الفرنسي مجموعة من الهجمات الخطيرة على الدفاعات التونسية، والتي وجدت استماتة كبيرة، وتألقا من الحارس أمين دحمان، ليحرز أنتوان غريزمان هدفا ألغي بداعي التسلل، وتنتهي المواجهة بتفوق نسور قرطاج بهدف نظيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.