سعيد يستقبل الدبيبة و يؤكد تمسك تونس بوحدة و استقرار ليبيا

نور1 ديسمبر 2022آخر تحديث :
سعيد يستقبل الدبيبة و يؤكد تمسك تونس بوحدة و استقرار ليبيا

جدد الرئيس التونسي قيس سعيد أمس الأربعاء لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة التأكيد على تمسك تونس، بوحدة ليبيا وأمنها واستقرارها.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان نشرته مساء أمس الأربعاء في صفحتها الرسمية  على شبكة “فيسبوك”، إن الرئيس قيس سعيد إجتمع أمس مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة الذي يزور تونس حاليا وأكد له “تمسك تونس بموقفها الثابت بخصوص الأوضاع في ليبيا، والداعي إلى ضرورة أن يكون الحل ليبيا- ليبيا”، مشددا أيضا على تمسك تونس “بوحدة هذا البلد الشقيق وأمنه واستقراره”.

وتابعت أنه تم خلال هذا الإجتماع “بحث آفاق التعاون والشراكة بين البلدين،حيث تم التأكيد على الحرص المتبادل على إتخاذ قرارات فعلية وإجراءات ملموسة تمكن المزيد من تعزيز روابط الأخوة وعلاقات التعاون والتكامل، لما فيه مصلحةالشعبين، وذلك إنطلاقا من الإيمان الراسخ بوحدة المصير والمستقبل المشترك”.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة قد عقد قبل ذلك جلسة مباحثات مع رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن تم خلالها التأكيد على ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين بلديهما في كل المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل