الاحتلال الصهيوني يرفض السماح للأطفال المحررين بصفقة تبادل الأسرى باستكمال دراستهم

Ibtihel Laouar4 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الاحتلال الصهيوني يرفض السماح للأطفال المحررين بصفقة تبادل الأسرى باستكمال دراستهم

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن جريمة جديدة يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد الأسرى المفرج عنهم في صفقة تبادل المحتجزين التي تمت خلال أيام الهدنة الماضية في قطاع غزة، وهي رفض السماح للأطفال المقدسيين المحررين باستكمال دراستهم.

الاحتلال يرفض تعليم الأطفال المقدسيين المحررين

وأعلن أهالي الأسرى الأطفال المحررين في «صفقة تبادل المحتجزين» بين الفصائل الفلسطينية و الكيان التي جرت مؤخرا، أن إدارات المدارس التابعة لما تسمى وزارة المعارف وبلدية الاحتلال في القدس، رفضت عودة أبنائهم إلى مقاعد الدراسة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة- القدس، أن عددا من الأهالي في أحياء سلوان، العيسوية، وصور باهر، أفادوا بأن إدارات هذه المدارس رفضت عودة أطفالهم المحررين إلى مقاعدهم الدراسية، وطلبت منهم الانتظار لحين البت النهائي بالقضية.

تعميم أسماء الأطفال المحررين لمنعهم من إكمال دراستهم

وأضاف المركز، أن هناك أسماء نحو 50 طفلا محررا في صفقة التبادل الأخيرة وأطفالا آخرين اعتقلوا لعدة ساعات أو أيام، معممة على إدارات المدارس التابعة لما تسمى وزارة المعارف وبلدية الاحتلال في مدينة القدس لضمان عدم عودتهم إلى الدراسة حتى اشعار آخر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل