المقرر الأممي المعني بالفقر وحقوق الإنسان يزور المغرب

ب جموعي1 ديسمبر 2022آخر تحديث :
المقرر الأممي المعني بالفقر وحقوق الإنسان يزور المغرب

وفقا لبلاغ للأمم المتحدة، سيقوم المقرر الخاص المعني بالفقر المدقع وحقوق الانسان، دي شوتر، بزيارة للمغرب ما بين 6و19 ديسمبر المقبل، لدراسة جهود الحكومة المغربية للقضاء على الفقر، وسيزور الخبير الاممي، بحسب البلاغ، جهة الدار البيضاء، وجهة مراكش آسفي.

وسيلتقي مع المسؤولين الحكوميين الوطنيين والمحليين المغاربة ، والأفراد والمجتمعات المتضررة من الفقر، وكذلك المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، سيقدم الخبير ملاحظاته وتوصياته في لقاء صحفي بأحد فنادق الرباط، وفي صباح يوم 19 ديسمبر المقبل.

وأشار دي شوتر الخبير المستقل المعين من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمراقبة وتقديم التقارير والمشورة بشأن الفقر وحقوق الإنسان، في تصريح له لموقع الامم المتحدة بأن زيارته للمغرب:” ستكون فرصة لمعرفة المزيد وتقديم توصيات للحكومة حول كيفية حماية الفئات الأكثر ضعفا من هذه الصدمات”.

واعتبر دو شوتر: “بينما يتصارع المغرب مع أزمة غلاء المعيشة، سأبحث عن كثب في كيفية قيام نظام الحماية الاجتماعية بحماية الفقراء، وكيف يمكن تقويته لسد فجوة الثروة العميقة في البلاد”.

وسيقوم الخبير بتقييم جودة أنظمة الرعاية الصحية والإسكان والتعليم في المملكة المغربية وسيستعرض حالة المجموعات المتأثرة بشكل غير متناسب بالفقر، بما في ذلك النساء والأطفال والأشخاص ذوو الإعاقة وكبار السن والمهاجرون والذين يعانون في صمت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل