رئيس جمهوريةالنيجر يستقبل أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية ” الجزائر – النيجر”

م .ك1 ديسمبر 2022آخر تحديث :
رئيس جمهوريةالنيجر يستقبل أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية ” الجزائر – النيجر”

استقبل رئيس جمهورية النيجر السيد محمد بازوم أمس الأربعاء في العاصمة نيامي النائب بوجمعة زناني رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر – النيجر ” والوفد المرافق له وقد جرى هذا اللقاء بحضور سفير الجزائر لدى النيجر السيد مهدي بيخدا.
الرئيس بازوم أعرب خلال هذا اللقاء عن سعادته بهذه الزيارة وجدد رغبته في تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما منها الاجتماعية والاقتصادية وركز بشكل خاص على الجانب الأمني.

و أكد بازوم أن هذه الزيارة من شأنها أن توطد التقارب بين برلماني البلدين الذين يلعبون دورا كبيرا في تطوير العلاقات الثنائية داعيا في ذات السياق إلى برمجة زيارات دورية لتعزيز التعاون مع الجزائر التي تعتبر بوابة الوصول لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

الوفد بُرمجت له زيارة إلى المحطات الرسمية للمولدات الكهربائية ومشاريع لمحطات ألواح الطاقة الشمسية بقدرة إنتاج تصل 30 ميغاواط أنجزت بمعايير دولية في إطار سعي النيجر للحصول على إمدادات الكهرباء من الطاقة النظيفة لتلبية طلب المستهلكين والمنازل والصناعات المختلفة.

النيجر تسعى أيضا لإنشاء محطة شمسية أخرى بقدرة 50 ميغاواط بالقرب من العاصمة نيامي وذلك ضمن برنامج لتوسيع نطاق استغلال الطاقةالشمسية التابع لمجموعة البنك الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل