وزير التعليم العالي و البحث العلمي يستقبل رئيسة الهلال الأحمر الجزائري

مسعود زراڨنية2 ديسمبر 2022آخر تحديث :
وزير التعليم العالي و البحث العلمي يستقبل رئيسة الهلال الأحمر الجزائري



استقبل كمال بداري وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم أمس الخميس، بمقر الوزارة، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي.حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و وفقاً لذات المصدر، يأتي هذا اللقاء في إطار انفتاح الجامعة الجزائرية على محيطها الاجتماعي والاقتصادي ، وعلى كل هيئات المجتمع من أجل المساهمة في الرقي والتطوير الإجتماعي، على اعتبار أن الجامعة الجزائرية هي جامعة مواطنة ومجتمع يقع على عاتقها تسخير نتائج التكوين والبحث والابتكار، ومخرجاتهم في مرافقة المجتمع وتأطيره، وألا يتوقف دور الجامعة على منح الشهادات فقط.

و أكد الوزير لرئيسة الهلال الأحمر الجزائري، بأن مؤسسات التعليم العالي منفتحة على كل هيئات المجتمع ، وبأنها مستعدة لمرافقة الهلال الأحمر في نشاطاته المختلفة والتظاهرات التي يقيمها، وتضع كل إمكنياتها ومواردها البشرية والمادية والعلمية في خدمة الهلال الأحمر الجزائري، من حيث التأطير والتكوين وفتح الأبواب أمام نوادي الهلال الأحمر الجزائري.
ومن جهتها أكدت رئيسة الهلال الأحمر ابتسام حملاوي، على استعداد الهلال الأحمر الجزائري، للقيام بنشاطات مختلفة داخل مؤسسات التعليم العالي، وتنشيط الوسط الجامعي من خلال حملات توعية وتحسيس للطلبة الجامعيين بأهمية العمل التطوعي والتضامني وتوظيف خبرات الهلال الأحمر الجزائري المتراكمة في مجال الإسعاف والوقاية والحماية من المخاطر والتدخل في المناطق المنكوبة ومواجهة الكوارث وتقديم العمل الإنساني وكذلك تأطير النوادي العلمية على مستوى مؤسسات التعليم العالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل