مجلس الأمة يشارك في الندوة ال46 للتنسيقية الأوروبية لدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي بألمانيا

نور2 ديسمبر 2022آخر تحديث :
مجلس الأمة يشارك في الندوة ال46 للتنسيقية الأوروبية لدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي بألمانيا

يشارك وفد برلماني جزائري مشترك فيما بين غرفتي المجلس الشعبي الوطني يومي الجمعة و السبت بالعاصمة الألمانية برلين في فعاليات الندوة ال46 للتنسيقية الأوروبية لدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي (ايكوكو), حسب ما أفاد اليوم الخميس بيان لمجلس الأمة.

ويتشكل وفد مجلس الأمة المشارك في موعد برلين من الأعضاء حمزة آل سيد الشيخ, سمير زوبيري, علي عبد القادر, ميلود حنافي, رشيد معلم, عبد الحق براهيمي و رابح منموم, حسب ذات المصدر.

وستعرف النسخة ال46 من ندوة “الايكوكو”, يضيف البيان, “مشاركة دولية واسعة من كافة أنحاء العالم, بهدف التعبير عن دعم كفاح الشعب الصحراوي ضد الاستعمار, ومساندة حقه المشروع في تقرير مصيره وفقا للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة”.

وسيتباحث المشاركون في هذا الحدث الهام, “راهن القضية الصحراوية, ومعاناة الشعب الصحراوي من الانتهاكات الجسيمة لأرضه وحقوقه وثرواته, وكذا الآليات المناسبة لتكثيف الدعم وتنسيق المواقف من أجل وضع حد لوحشية الاستعمار الذي شوه المنطقة”, وهذا في إطار ورشات عمل تختص بالسياسة والمعلومات, الموارد الطبيعية, حقوق الإنسان والأراضي المحتلة وكذا تعزيز الدولة الصحراوية.

جدير بالذكر أن “الايكوكو” هي شبكة دولية تضم شخصيات ومنظمات من مختلف دول العالم, تسعى إلى دعم الشعب الصحراوي و التضامن معه لتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال, ويشارك مجلس الأمة بانتظام في نشاطاتها القيمة, باعتبارها منبرا حرا لتأكيد موقف الجزائر الثابت, الداعم للقضية الصحراوية العادلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل