الجزائر تشارك في منتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى بإيطاليا

نور2 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الجزائر تشارك في منتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى بإيطاليا

يشارك وفد وزاري هام في الطبعة الثامنة لمنتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى “ROME-MED”، الذي ستفتتح أشغاله اليوم الجمعة بالعاصمة الإيطالية روما .

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، تشارك الجزائر بوفد هام في الطبعة الثامنة لمنتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى.

ويضم الوفد الوزاري كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة. ووزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب. ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليدي.

وأوضح البيان، أن هذا المنتدى الذي أطلقته منذ 2015 الحكومة الايطالية بالشراكة مع المعهد الايطالي للدراسات السياسية الدولية، يجمع سنويا مسؤولين رفيعي المستوى.

ومن بينهم رؤساء دول ووزراء وممثلين عن منظمات إقليمية ومؤسسات بحث وتفكير من ضفتي المتوسطي.

ويهدف المنتدى، إلى ترقية الحوار والتعاون لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الفضاء الأورومتوسطي.

هذا وتنعقد دورة هذه السنة في خضم التوترات والأزمات المتصاعدة على المستوى العالمي.

وستشهد الدورة، تميزا من حيث النقاشات حول المسائل ذات البعد الدولي. على غرار مستقبل تعددية الأطراف والنظام العالمي وأزمات الغذاء والطاقة ناهيك عن ملف التنمية المستدامة وحماية البيئة.

وتأتي الطبعة الثامنة لمنتدى الحوار المتوسطي في سياق يخدم العلاقات الجزائرية-الإيطالية التي تعرف هذه السنة ديناميكية خاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل