المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة ينظم مؤتمرا دوليا حول التنمية المستدامة

مسعود زراڨنية5 ديسمبر 2022آخر تحديث :
المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة ينظم مؤتمرا دوليا حول التنمية المستدامة

ينظم المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة يومي 12 و13 ديسمبر الجاري بالجزائر العاصمة، مؤتمرا دوليا حول الموارد الطبيعية والتنمية المستدامة، حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان للمعهد.

و وفقاً لذات المصدر، يهدف هذا المؤتمر المنظم بالتعاون مع مختبر الأبحاث “إيكوبيولوجيا وحماية البيئة” التابع لجامعة البليدة 1, إلى “المساهمة في إخراج مفهوم التنمية المستدامة من المفهوم النظري البسيط لوضعه قلب المناهج التنفيذية لاسيما في الحفاظ على الموارد البيولوجية مثل الماء والطاقة”.

و حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن المنظمين, فإن هذا المؤتمر يتمحور حول أربعة مواضيع رئيسية وهي : “الماء والأرض والأمن المائي”, و”تثمين النفايات الطبيعية”, و”الحفاظ على الموارد البيولوجية”, و”الطاقة المتجددة”.

و وفقا للمنظمين الذين يتوقعون “مشاركة واسعة” من الباحثين المحليين والأجانب وخاصة الأكاديميين الشباب, فإن المؤتمر سيعقد بشكل حضوري وعن بعد, حتى يتسنى للمشاركين الأجانب عرض خبراتهم في القضايا المثارة.

و وفقا للبيان, فإن “النتائج المتوقعة من هذا الاجتماع هي تبادل مثمر للمعرفة وخاصة الخبرات من خلال المحاضرات والتدخلات التي ستجعل من الممكن اقتراح أفاق جديدة للعمل من خلال التوصيات الناتجة عن مختلف ورشات العمل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل