لعمامرة يؤكد على أهمية تعزيز العمل الإفريقي المشترك في مواجهة ظاهرة الإرهاب

ب جموعي8 ديسمبر 2022آخر تحديث :
لعمامرة يؤكد على أهمية تعزيز العمل الإفريقي المشترك في مواجهة ظاهرة الإرهاب

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة اليوم الخميس بوهران على أهمية تعزيز العمل الإفريقي المشترك في مواجهة ظاهرة الإرهاب على مستوى كافة الهيئات الدولية.

و ابرز الوزير خلال جلسة حول “الاستجابة الإفريقية لمكافحة آفة الإرهاب” في إطار اليوم الثاني من أشغال الندوة التاسعة رفيعة المستوى للسلم والأمن في إفريقيا ان هناك توافقا إفريقيا حول مفهوم الإرهاب على أنه “تهديد وجودي لأمن القارة وجهود تنميتها وللنسيج الاجتماعي لبلدانها” مشيرا الى أن “إفريقيا لديها تجربة رائدة في مكافحة الإرهاب ولا يزال الكثير من العمل يمكن القيام به في هذا المجال”.

واعتبر لعمامرة في هذا الصدد أن مكافحة الإرهاب مسألة محورية يمكن أن تحقق الفارق في الأجندة العالمية لمكافحة الإرهاب معربا عن اعتقده “أن الإنجازات الإفريقية جلية في هذا المجال”.

وقال أنه “من الضروري علينا أن ننظم أنفسنا في استجابة منسقة للتصدي معا للإرهاب والقضاء عليه باستعمال مجموعة من الأدوات والآليات المنسقة والمشروعة على غرار منظومة السلم و الأمن الإفريقية التي تعد منظومة فريدة من نوعها في المشهد العالمي تمكن صانعي القرار في إفريقيا من تجميع قواهم في مكافحة الإرهاب وتخفيف عبء تحمل المسؤولية بشكل فردي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل