بلعريبي يسدي تعليمات للشروع في تركيب الشاشتين العملاقتين وتثبيت الكراسي بملعب الدويرة

م .ك8 ديسمبر 2022آخر تحديث :
بلعريبي يسدي تعليمات للشروع في تركيب الشاشتين العملاقتين وتثبيت الكراسي بملعب الدويرة

قام اليوم الخميس، 08 ديسمبر 2022، وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي، بزيارة ميدانية إلى ملعب الدويرة الذي يعرف نسبة تقدم أشغال جد ملحوظة.

زيارة العمل حسب بيان الوزارة استهلت بتفقد الملعب الرئيسي حيث تم الانتهاء من الكتامة أو أشغال وضع المادة العازلة للمدرجات العلوية منها وكذا السفلية، أين أسدى السيد الوزير تعليمات بالبدء الفوري في تركيب الشاشتين العملاقتين وتثبيت الكراسي المقدر عددها بـ 40 ألف مقعد مع الانتهاء من تركيب السياج الجانبي للأرضية.
فيما يخص أرضية الملعب، فقد أمر السيد الوزير بالبدء الفوري في التحضير لمرحلة زراعة العشب الطبيعي.

ليتفقد بعد ذلك أشغال التهيئة الخارجية المحيطة بالملعب أين بلغت نسبة أشغال الهندسة المدنية 100% والمتمثلة في المدرجات، جدران الإسناد، الأنفاق الثلاث والنفق التقني.
• النفق الأول خاص بكبار الشخصيات VIP والمقدر طوله بـ 45م استوجب صب خرسانة مسلحة مقدرة بـ 2850 م3.

• النفق الثاني المخصص للحماية المدنية والبالغ طوله 130م والذي استوجب صب 1235 م3 من الخرسانة المسلحة.

• أما النفق الثالث المخصص لخروج أعوان الحماية المدنية البالغ طوله 60م فقد استوجب صب 880 م3 من الخرسانة المسلحة، بينما النفق التقني الممتد على مسافة 115م، الذي يصل الملعب بقطب الطاقة، أو القلب النابض، فقد استوجب صب خرسانة مسلحة مقدرة بـ 980 م3.

و توجه الوزير بعد ذلك إلى أشغال التهيئة الخارجية عن المحيط المجاور للملعب حيث انتهت الأشغال بالساحة الخارجية المقابلة للملعب والمقدرة مساحتها بـ 33 ألف م2 والتي زيّنت ببساط أحمر ورمادي، أنجز بالخرسانة المطبوعة والتي تحمل الألوان الخاصة بمولودية الجزائر مع شعار خاص بالنادي وكرتين إحداهما على يمين الشعار وأخرى على يساره.
تجدر الإشارة أن هذه الأشغال أنجزت من طرف مؤسسة جزائرية ومهندسين شباب حسب بيان الوزارة .

أما فيما يتعلق بنسبة إنجاز الملاعب التحضيرية، فقد بلغت 25% فيما يخص العشب الاصطناعي، بينما انطلقت الأشغال بالملعب الثاني على أن تنتهي في ظرف 45 يوما و بالنسبة لجدران الإسناد الإجمالية للملعب فقد بلغت نسبة إنجازها 92% من أصل 3400 متر.
السيد الوزير استحسن نسبة الإنجاز الإجمالية وشجع القائمين على المشروع وحثهم على تكثيف الجهود والبدء في عملية تزفيت مداخل الملعب قبل نهاية الشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل