الجزائر تحرز لقب “غولدن بالت سيري” في الملاكمة

عمار10 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الجزائر تحرز لقب “غولدن بالت سيري” في الملاكمة

أحرز المنتخب الوطني للملاكمة (رجال وسيدات) اللقب، حسب الفرق، بنيل 12 ميدالية (5 ذهبيات، 5 فضيات وبرونزيتان) عقب نهائيات “غولدن بيلت سيري”، الدورة الدولية الأولى المُدرجة في برنامج الرابطة الدولية للملاكمة والمنافسة، يوم الجمعة بمدينة غواد الاخارا المكسيكية.

كانت الميداليات الذهبية من نصيب يوغرطة آيت بكة (-63 كلغ)، زميله قاضي مراد (+92 كلغ)، بوعلام رميساء ( -50 كلغ)، ايمان خليف (-66 كلغ) ومزيان محمد الامين (51كلغ).

واكتفى الملاكمون خليف حجيلة (-60 كلغ)، شايب اشراق (-70 كلغ)، يونس نموشي (-80 كلغ) يعيش يوسف اسلام (-71 كلغ) وهشام معوش (- 57 كلغ) بالميدالية الفضية.

وتهدف الرابطة الدولية للملاكمة وضع نظام منافسة موحد، يمنح عديد الفرص للملاكمين للتنافس وبمعايير راقية. كما تسمح دورات الرابطة للرياضيين بالاحتكاك وبانتظام مع نظرائهم من مختلف بقاع العالم، ما يسمح بتطوير مستواهم والاستفادة من الخبرات.

وتساهم الدورات في تحسين التصنيف العالمي الجديد للملاكمين وحصد نقاط مهمة في كل منافسة، ليس فقط في التعريف بالملاكمين اكثر تتويجا في العالم، لكن ايضا الاتحاديات الاكثر حصولا على الالقاب والتي نالت احسن النتائج على مدار الموسم الرياضي.

وتضم الرابطة الدولية للملاكمة مجموعة من الدورات مصنفة في اربع فئات: دورات، ” ديامنت بيلت”، “غولدن بيلت”، سيلفر بيلت” و”برونز بيلت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل