صالح باي عبود لموقع الجزيرة نت: بلماضي جدد عقده إلى غاية 2026 بأهداف أفريقية ومونديالية

ب جموعي10 ديسمبر 2022آخر تحديث :
صالح باي عبود لموقع الجزيرة نت: بلماضي جدد عقده إلى غاية 2026 بأهداف أفريقية ومونديالية

قال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الجزائري لكرة القدم صالح باي عبود إن مونديال قطر “نجح حتى قبل انتهائه”، واعتبر أن الحملات الغربية ضد المونديال عادت بالأثر العكسي على أصحابها، وأشار إلى أن قطر “قدمت درسا للجميع”.

وأكد عبود في مقابلة مع موقع الجزيرة نت القطري، أن المدرب جمال بلماضي جدد عقده إلى غاية 2026 بأهداف أفريقية ومونديالية، وتحدث عن “العصافير النادرة” التي ينوي بلماضي الاستعانة بها في المواعيد المقبلة لمنتخب “محاربي الصحراء”، كما نفى وجود أزمة مالية بالاتحاد الجزائري، وتحدث عن الأهداف المسطرة لرئيسه الجديد جهيد زفيزف.

وفي ما يلي نص الحوار:

كيف تقيم تنظيم قطر للمونديال لأول مرة على أرض عربية؟قطر أبهرت العالم بتنظيمها لكأس العالم 2022، ونجاح المونديال قبل نهايته شيء مفروغ منه ومعترف به سواء من المنتخبات أو المشجعين، أو العالم بأسره الذي تابع هذه البطولة عبر شاشات التلفزيون.

عندما ترى مونديال 2018 الذي جرى في مدن متباعدة، ومونديال 2026 الذي سينظم في 3 دول بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك، انفردت قطر بإجراء 4 مقابلات في يوم واحد خلال الدور الأول، وهذا بفضل البنية التحتية والتسهيلات الموجودة.

كانت لي فرصة المشاركة مع المنتخب الجزائري للمحليين في كأس العرب، كانت تجربة ناجحة، وكانت خلالها قطر جاهزة لاحتضان هذا المونديال الذي يدخل التاريخ، سواء من ناحية التنظيم أو المستوى الرفيع للمسابقة.

حملات كثيرة شنها الغرب على قطر، في اعتقادك لماذا هذه الحملات؟ وما خلفياتها؟

الحملات التي شنها البعض على دولة قطر، خاصة بعض الإعلام في أوروبا، أمر معروف وليس جديدا، فعندما يحقق بلد عربي أو إسلامي نجاحات يكون مستهدفا. لكن في آخر المطاف، أعتقد بأن قطر أعطت درسا للجميع، وبفضل التسيير الراشد قامت بخطوات كثيرة وحققت نجاحات كبيرة، وتبقى قدوة لكل الدول العربية.

ما حقيقة الأخبار المتداولة عن تجديد المدرب جمال بلماضي عقده مع الاتحاد الجزائري إلى 2026 وتخفيض راتبه؟

تجديد عقد المدرب جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري هو أمر عادي ومرتبط بأمور إدارية، لست مطلعا بصراحة عليها، لكن ما أعرفه أن بلماضي بعد فترة الإقصاء المُر من المونديال وكل ما حدث حول الموضوع، أدلى بتصريح رسمي على موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وأكد مواصلة مغامرته مع المنتخب الجزائري.

بضعة أشهر بعد ذلك، وعقب انتخابه لرئاسة اتحاد الكرة، صرح جهيد زفيزف للإعلام الجزائري بأن مدرب المنتخب سيواصل مهامه على رأس “الخضر” إلى غاية 2026، وأعتقد أن الأمور من حينها أصبحت واضحة.والمدرب جمال بلماضي يواصل مهامه في إطار إستراتيجية وتخطيط واستقرار وديمومة في العمل بهدف العودة إلى أعلى مستوى، وإن شاء الله نكون في الطليعة مع الأهداف المسطرة للاستحقاقات القادمة سواء تعلق الأمر بكأس أمم أفريقيا 2023 و2025 وأيضا مونديال 2026 التي بدأ العمل من أجلها في الفترة الأخيرة.

أي أهداف جديدة حددها الاتحاد الجزائري للمدرب جمال بلماضي مع المنتخب؟لا أظن أن هناك أهدافا جديدة، هي الأهداف نفسها، والمنتخب الجزائري مقبل على نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 ثم 2025، وفي كل مرة المنتخب مطالب بأن يلعب الأدوار الأولى ويحقق الفوز، وكذلك التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

جديد الملف؟ الجزائر من الدول القليلة التي تملك حظوظ احتضان نهائيات أمم أفريقيا 2025، هناك ملف قوي في طور التجهيز، ولنا موعد في 16 ديسمبر لوضعه على مستوى الاتحادية الأفريقية لكرة القدم، إن شاء الله يلبي دفتر الشروط. لدينا إمكانيات كبيرة خاصة مع الملاعب الجديدة التي ستسمح لنا باستضافة كان 2025.

ألا تعتقد بأن تنظيم الجزائر لكأس أفريقيا للمحليين 2023 سيكون ورقة رابحة لاستضافة أمم أفريقيا 2023؟

كأس المحليين الذي ستحتضنه الجزائر مطلع العام المقبل فرصة لنثبت مدى جاهزية الجزائر من ناحية التنظيم والمرافق، وهي فرصة أيضا لبعض اللاعبين لإثبات قدراتهم على الالتحاق بالمنتخب الأول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل