السلطات الفرنسية تعتقل أكثر من 70 مشجع بعد أعمال شغب في باريس

عمار11 ديسمبر 2022آخر تحديث :
السلطات الفرنسية تعتقل أكثر من 70 مشجع بعد أعمال شغب في باريس

اعتقلت السلطات الفرنسية 74 شخصا بعد اشتباكات بين الشرطة ومشجعين مغاربة عقب فوز منتخبهم أمس على البرتغال في دور ربع النهائي لكأس العالم قطر 2022.

وحسب صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، فقد “تم القبض على 74 شخصا من 20000 شخص كان موجود هناك ،عقب اشتباكات في شارع الشانزليزيه مساء أمس، بعد فوز المغرب 1-0 على البرتغال في ربع النهائي من مونديال قطر2022، حيث أطلقت الألعاب النارية على قوات الأمن التي اضطرت لالرد باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود.”

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن مراسلها “تعرض بعض المواقع والمتاجر القريبة من أماكن تجمع المشجعين التقليدي في الشانزليزيه للنهب.

وقال إن الوضع أسفل ساحة “النجمة” كان “صعبًا للغاية بالنسبة للشرطة”، حيث تجمع الكثير من الناس هناك وتدخلت الشرطة بانتظام لتفريق الحشود، لافتا إلى أن رائحة قوية من الغاز المسيل للدموع تنبعث من المكان.

وكانت الشرطة الفرنسية قد أعلنت حشد 1220 من عناصرها، يرتدون ملابس مدنية وكذلك بالزي العسكري في العاصمة وضواحيها الداخلية، مؤكدة أنها ستقوم بدوريات “في جميع المراكز والمراكز الباريسية، ولا سيما تلك التي يتم استعارتها عادة للوصول إلى الشانزليزيه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل