بريطانيا : أسعار الطاقة ترتفع لمستويات قياسية

نور12 ديسمبر 2022آخر تحديث :
بريطانيا : أسعار الطاقة ترتفع لمستويات قياسية

قفزت أسعار الطاقة في بريطانيا، اليوم الإثنين، إلى مستويات قياسية، حيث تتجه درجات التجمد إلى التسبب في قفزة في الطلب، في الوقت الذي تسبب فيه تراجع في توليد طاقة الرياح في أزمة في الإمدادات.

وذكرت وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية للأنباء، أنه جرى تسوية سعر اليوم التالي عند مستوى قياسي بلغ 674.78 جنيه إسترليني لكل ميجاوات في الساعة في بورصة الكهرباء الأوروبية للبيع الفوري.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية البريطاني تحذيرات صفراء اللون بشأن الثلوج والجليد في جميع أنحاء البلاد حتى الخميس المقبل، لاسيما مع تراجع درجات الحرارة إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر في لندن، ما يعزز الطلب على التدفئة.

ومن المتوقع أن يصل استهلاك الكهرباء إلى ذروته مساء اليوم الاثنين وفقا لبيانات شركة الشبكة الوطنية البريطانية.

وكان مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني أعلن شهر نوفمبر الماضي انكماش الاقتصاد البريطاني 0.2 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الجاري، الأمر الذي يعزز من المخاوف حول دخول الاقتصاد في حالة ركود لأمد طويل، مشيرا إلى أن الانكماش يعكس ضغوط زيادة كلفة المعيشة على المواطنين البريطانيين الناجمة عن الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة والتي أثرت بدورها على قدرتهم على الإنفاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل