عرقاب يستقبل الوزير المنتدب للعلاقات الخارجية الياباني

عمار18 ديسمبر 2022آخر تحديث :
عرقاب يستقبل الوزير المنتدب للعلاقات الخارجية الياباني

استقبل وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب، اليوم الأحد بمقر دائرته الوزارية، الوزير المنتدب للعلاقات الخارجية الياباني، السيد يامادا كانجي.

وتركزت المباحثات بين الجانبين على تطوير وتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر واليابان في مجال الطاقة التي وصفت بأنها قديمة جدا وممتازة.

نوه الطرفان بالفرص الكبيرة القائمة للتعاون والاستثمار في مجال المحروقات (الاستكشاف والبتروكيمياء)، والطاقات المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية وتطوير الهيدروجين.

عرض وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، المشاريع الكبرى في قطاع الطاقة والمناجم، داعياً الشركات اليابانية للمشاركة في هذه المشاريع، لا سيما من حيث التطوير التكنولوجي والتصنيع محلياً للمعدات الصناعية في هذا القطاع.

كما تم التطرق الى التعاون في مجال المناجم في الجزائر، ولا سيما استكشاف واستغلال الأتربة والمعادن النادرة.

وفي معرض الإشارة إلى نوعية العلاقات التي تحافظ عليها شركات البلدين في قطاع الطاقة، أبدى الوزير الياباني اهتمام الشركات اليابانية بالاستثمار في الجزائر خاصة في مجالات المحروقات والمناجم والطاقات المتجددة، متمنيا تعزيز التعاون في المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل