تنصيب اللجنة العليا لتحضير مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

نور19 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تنصيب اللجنة العليا لتحضير مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تحت إشراف رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي ، تم تنصيب اللجنة العليا المختصة بتحضير انعقاد الدورة الـ 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المزمع عقده بمدينة قسنطينة يومي 29 و30 جانفي 2023.

️وقد أكد رئيس المجلس أن تنظيم تظاهرة في هذا المستوى هو مهمة ذات طابع وبعد وطني، وأن استضافة الجزائر للدورة السابع عشرة (17) لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في هذه المدينة العريقة مدينة العلم والحضارة والهوية الإسلامية التي اختارها السيد رئيس الجمهورية لاحتضان المؤتمر، يدخل في صميم العمل الدبلوماسي الذي تبذله الجزائر بقيادة السيد رئيس الجمهورية.

️وقد أولى رئيس المجلس كل العناية والاهتمام لهذا الحدث وأمر بتسخير كل الإمكانيات من أجل إنجاحه وضمان إتمامه في أحسن الظروف، لا سيما وأنه يأتي بعد نجاح القمة العربية المنعقدة ببلادنا، وهو ما سيكون مكسبا آخر يضاف للجزائر وبرلمانها.

وأضاف أن مشاركة الجميع في تنظيم هذا الحدث الهام بتعاون وتجند القطاعات الوزارية المعنية للسعي سويا سيعطي صورة مشرفة لبلادنا استقبالا وتنظيما وحفاوة بضيوف الجزائر، وأكد يقينه من أن الجميع لن يدخر أي جهد ولن يبخل بآرائه الحكيمة ليكون الأداء الجماعي راقيا ومتميزا.

للإشارة، حضر مراسم التنصيب كل من نائب رئيس مجلس الأمة عبد الناصر حمود ممثلا عن السيد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة، وكذا نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد بودن منذر إلى جانب رئيسي لجنتي الشؤون الخارجية بالغرفتين، السيدين عمر دريسي عدون وسليم مراح، وإطارات من الغرفتين وكذا ممثلين عن القطاعات الوزارية المعنية بتنظيم هذا الحدث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل