الوزير الأول يشرف على افتتاح الجلسات الوطنية الأولى حول واقع الطفولة في الجزائر

نور19 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الوزير الأول يشرف على افتتاح الجلسات الوطنية الأولى حول واقع الطفولة في الجزائر

قال الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، اليوم الاثنين،  إن الجزائر تحترم الإلتزامات والإتفاقيات الدولية وتوليها عناية للنهوض بحقوق الطفل، كون الإستثمار في طفل اليوم يحدد مصير المجتمع مستقبلا.

وأضاف الوزير الأول خلال إشرافه على افتتاح الجلسات الوطنية الأولى حول واقع الطفولة في الجزائر، أن اختيار الذكرى الـ 30 لمصادقة بلادنا على اتفاقية حماية حقوق الطفل تاريخا لانعقاد هذه الجلسات يؤكد احترام بلادنا للاتفاقيات.

وأوضح الوزير الأول أن الجزائر انخرطت سريعا وصادقت على كل الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي إرتكزت على مبادء أساسية لعدم التمييز وحماية حقهم في البقاء وإيلاء أهمية كبرى لآرائهم.

وقال الوزير الأول، إن الأطفال يمثلون ثلث عدد سكان الجزائر، مشيرا إلى أن محور الطفولة حظي بحيز هام في مخطط الحكومة من خلال برنامج هام لحماية الاطفال من الضرر والإهمال والعنف والاستغلال، ناهيك عن اتخاذ التدابير المناسبة لتوفير الشروط الملائمة والحفاظ على حياتهم.

وذكر الوزير الأول بأن التعديل الدستوري الأخير جاء ليكرس حقوق الإنسان مستندا على مبادئ العدالة الإجتماعية دون إغفال حقوق الطفل وإقرار مبدأ المصلحة ومجانية التعليم والرعاية الصحية والحماية من الاستغلال والتكفل بأطفال مجهولي النسب.

وتابع بن عبد الرحمان “اهتمامنا بالطفولة نابع من صميم تعاليم الدين الحنيف وعلينا تربيتهم على المواطنة الصالحة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل