الرئيس الصومالي يعلن اكتمال تحرير إقليمين من قبضة حركة الشباب الإرهابية

نور24 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الرئيس الصومالي يعلن اكتمال تحرير إقليمين من قبضة حركة الشباب الإرهابية

أعلن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود أمس الجمعة، عن اكتمال تحرير إقليم هرشبيلي من قبضة عناصر حركة “الشباب” الإرهابية، في خطاب وجهه للشعب، عبر فيديو مسجل بثته وسائل الإعلام الحكومية.

وقال شيخ محمود: “إن إقليم هرشبيلي الفيدرالي المكون من إقليمي هيران وشبيلي الوسطى بات حرا بالكامل من سيطرة حركة الشباب”، موضحا أن “إقليم هيران يتألف من 5 مدن حررت بالكامل، بينما يتألف إقليم شبيلي الوسطى من 7 مناطق، وتم طرد مسلحي الحركة منه” مشيرا إلى أن “المعارك التي يخوضها الجيش الصومالي، ستستمر ضد حركة الشباب الإرهابية في إقليمي جلمدغ وجنوب غرب الصومال، من أجل بسط نفوذ الدولة” على حد تعبيره.

وأضاف الرئيس الصومالي أن وحدات من الجيش الصومالي انتشرت في مناطق عدة لبدء معركة مرتقبة ضد الحركة، من أجل دحر هذا العدو (حركة الشباب الإرهابية) ولكي يعود سكان تلك المناطق إلى امتهان الزراعة ورعي المواشي.
وكان الجيش الصومالي قد أعلن في وقت سابق عن تحرير آخر مدينة في إقليم شبيلي الوسطى، وسط البلاد، بعد انسحاب عناصر حركة “الشباب” الإرهابية منها.

يذكر أن القوات الصومالية، عمدت في الآونة الأخيرة، إلى تكثيف عملياته العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول حركة “الشباب” الإرهابية، خاصة بالأنحاء الوسطى والجنوبية من البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل