تحقيق 26 مليون دولار أمريكي من صادرات المنتجات الخزفية بباتنــة

عمار24 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تحقيق 26 مليون دولار أمريكي من صادرات المنتجات الخزفية بباتنــة

بلغت صادرات شعبة المنتجات الخزفية بباتنة منذ مطلع سنة 2022 ما قيمته 26 مليون دولار أمريكي, وفق ما صرح به اليوم السبت والي باتنة, محمد بن مالك.

وأوضح ذات المسؤول خلال إشرافه على انطلاق شحنة تصدير السيراميك من منطقة النشاطات ذراع بن صباح ببلدية تازولت نحو دولة لبنان, أن تحقيق هذه القيمة من الصادرات جاء إثر القيام ب 26 عملية تصدير نحو العديد من البلدان, على غرار إيطاليا و بريطانيا و كندا و تونس و ليبيا و موريتانيا والسينغال.

واعتبر السيد بن مالك أن شعبة المنتجات الخزفية تأتي في مقدمة الصادرات المحققة عبر الولاية منذ مطلع العام الجاري, مضيفا أن ولاية باتنة تتوفر حاليا على 11 وحدة لإنتاج السيراميك و ذلك في انتظار وضع حيز الخدمة لخمس وحدات أخرى في السداسي الأول من سنة 2023 .

وتوفر حاليا هذه المؤسسات, كما ذكر والي باتنة, أزيد من 4.000 منصب شغل دائم على أمل بلوغ 12 ألف منصب عمل دائم بعد وضع الوحدات الإنتاجية الخمس حيز الخدمة.

يذكر أن شحنة السيراميك المصدرة اليوم نحو لبنان جسدتها مؤسسة “ألفا سيرام” التي تمكنت منذ مطلع 2022 من تصدير ما قيمته 4 مليون دولار, حسب مسيرها, أمين معلة, الذي أبرز بأن الشركة تطمح إلى تحقيق عائد صادرات يقدر ب 8 ملايين دولار أمريكي خلال عام 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل