الجزائر تقترب من إتمام مشروع الطريق العابر للصحراء فوق أراضيها

مسعود زراڨنية25 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الجزائر تقترب من إتمام مشروع الطريق العابر للصحراء فوق أراضيها

أكد الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية و الري و المنشآت القاعدية سليم جعلال يوم أمس السبت من سطيف على ضرورة المرور إلى مرحلة التسيير الاقتصادي للطريق العابر للصحراء بمجرد استكمال إنجازه.

و أبرز ذات المسؤول خلال الكلمة التي ألقاها لدى إشرافه على افتتاح أشغال اليوم الدراسي الموسوم ب”أهمية المنشآت التحتية للنقل في تطوير الاقتصاد الوطني” المنظم بدار الثقافة “هواري بومدين” بعاصمة الولاية من طرف لجنة ربط الطريق العابر للصحراء بالتنسيق مع شركة الدراسات التقنية المحلية “إلزامية المرور إلى مراحل أخرى تسمح بالاستفادة منه”.

و أضاف السيد جعلال بأن 2.300 كلم من أصل حوالي 10 آلاف كلم (طول الطريق الكلي ) متواجدة بالجزائر قائلا ” يمكننا الجزم بأننا أنجزنا هذا الطريق في شقه المتواجد بالجزائر بصفة شبه كلية (لم يتبق منه إلا 7 كلم) و لابد الآن من المرور إلى مرحلة التسيير الاقتصادي للمشروع من اجل تنقل الأشخاص و التبادلات التجارية بين الدول ال6 التي يمر بها الطريق” مع العلم ان هذا الطريق يغطي اضافة الى الجزائر كل من تونس و 4 عواصم دول من الساحل و جنوب الصحراء (النيجر و مالي و التشاد و نيجريا).


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل