محافظ بنك الجزائر: إرتفاع إحتياطي الصرف إلى 60 مليار دولار

عمار26 ديسمبر 2022آخر تحديث :
محافظ بنك الجزائر: إرتفاع إحتياطي الصرف إلى 60 مليار دولار

قال صلاح الدين طالب محافظ بنك الجزائر، أن احتياطي الصرف الجزائري يفوق 60 مليار دولار، أي مايعادل سنة ونصف من الإستيراد.

وأضاف صلاح الدين طالب خلال احتفالية الذكرى الستين لتأسيس بنك الجزائر، أنه وخلال جائحة كورونا أطلق بنك الجزائر في جويلية 2021 البرنامج الخاص بإعادة التمويل بقيمة 2100 دينار لصالح البنوك. بغرض توفير المزيد من السيولة المالية لدعم النشاط الإقتصادي في البلاد.

وأشار طالب في ذات السياق، أن بنك الجزائر كوّن سنة 2022 تحدي جديد فيما يخص التحكم في التضخم كظاهرة عالمية. حيث ركز بنك الجزائر على استعمال سياسة نقدية براغماتية وبالخصوص سعر الصرف كأداة للتقليل من حدة التضخم المستورد والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن الجزائري. في ظل تحقيق ميزان المدفوعات لأول مرة فائض منذ 2014. مما أدى إلى ارتفاع احتياطي الصرف الجزائري إلى 60 مليار دولار مايقارب سير سنة ونصف من استيراد السلع والخدمات.

وأوضح ذات المتحدث، أن مؤشر الملاءات للنظام المصرفي تعزز مسجلا نسبة 22 بالمائة. مشيرا إلى أن بنك الجزائر أدى بكل احترافية جميع المهام السيادية الموكلة اليه عبر 6 عقود من الزمن ورفع بمهنية جميع التحديات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل