افتتاح أشغال الندوة حول التحديات المستقبلية للبنوك المركزية

نور26 ديسمبر 2022آخر تحديث :
افتتاح أشغال الندوة حول التحديات المستقبلية للبنوك المركزية

أشرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, على افتتاح أشغال الندوة حول التحديات المستقبلية للبنوك المركزية والتي تعقد بمناسبة الذكرى ال60 لتأسيس بنك الجزائر.

وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح اللقاء, أكد السيد بن عبد الرحمن على أهمية الدور الذي يلعبه بنك الجزائر الذي كان إنشاؤه “تكريسا للاستقلال والسيادة الوطنية ولبنة في بناء الدولة الوطنية الحديثة”, لاسيما في السياسة النقدية والمحافظة على قيمة الدينار كرمز من رموز الدولة الجزائرية.

وتتناول الندوة التي تعرف مشاركة مسؤولي البنوك المركزية لكل من تونس وفلسطين وكذا البنك المركزي لدول غرب إفريقيا وممثلين عن صندوق النقد العربي, عددا من المحاور على غرار تحولات وتحديات السياسة النقدية والرقابة المصرفية علاوة على الرقمنة في خدمة الشمول المالي.

وسيتم بالمناسبة تقديم عروض حول أهم المراحل والمحطات التي مر بها بنك الجزائر منذ تأسيسه بتاريخ 13 ديسمبر 1962 ومرافقته لأبرز التحولات الاقتصادية والمالية التي عرفتها الجزائر إلى غاية اليوم.

وسيتوج هذا اللقاء الذي يدوم يوما واحدا بجملة من المقترحات والتوصيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل