وزير الطاقة والمناجم يستقبل وزير التشغيل والتكوين المهني الموريتاني

عمار27 ديسمبر 2022آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يستقبل وزير التشغيل والتكوين المهني الموريتاني

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، الثلاثاء ، بمقر الوزارة، وزير التشغيل والتكوين المهني بجمهورية موريتانيا الإسلامية، السيد نيانغ مامودو الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر في إطار أعمال المؤتمر الثالث للوزراء والقيادات المسؤولة عن التعليم والتدريب الفني والمهني في الوطن العربي بالجزائر.

تم اللقاء بحضور سعادة سفير جمهورية موريتانيا الإسلامية لدى الجزائر واطارات من وزارة التشغيل والتكوين المهني الموريتانية وكذا اطارات من وزارة الطاقة والمناجم.

وناقش الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين الموصوفة بالأخوية وسبل تعزيزها وتطويرهاا ولاسيما الجانب المتعلق بالتكوين وتبادل الخبرات في مجال الطاقة والمناجم.

أكد وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، أن القطاع يولي أهمية كبيرة لتنمية العنصر البشري من خلال التكوين المستمر ومرافقة العمال والاطارات في مسارهم المهني عن طريق المؤسسات التكوينية والمعاهد التابعة للقطاع عبر الوطن، وأن قطاع الطاقة والمناجم على استعداد لمرافقة موريتانيا في هذا المجال واستقبال التقنيين والاطارات الموريتانية في معاهد التكوين لاسيما معاهد سوناطراك في مجالات المحروقات والتسيير، ومعاهد سونلغاز في مجال انتاج، نقل، توزيع والصيانة الكهربائية، بالإضافة الى إمكانيات تطوير الكفاءات في المجال المنجمي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل