الحماية المدنية توجــه تحــذيـــــرا للمـــواطنيــــن

عمار28 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الحماية المدنية توجــه تحــذيـــــرا للمـــواطنيــــن

دعت المديرية العامة للحماية المدنية، كافة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر لتجنب مختلف الحوادث لاسيما المنزلية و حوادث المرور، التي تنجر عنها أضرار مادية وبشرية جسيمة، تزامنا مع حلول السنة الجديدة 2023  التي تعرف احتفالات في تراب الجمهورية.

أفادت الحماية المدنية، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه يجب على المواطنين التقيد بالارشادات الأمنية حيث يتوجب التأكد من وضع السيارة مع اخذ اللوازم الضرورية للنجدة والاعلام عن حالة الطرقات لتفادي حوادث المرور وكذا تجنب ازدحام في الطرقات.

وشدد المصدر على ضرورة إحترام قانون المرور و تجنب المناورات و التجاوزات الخطيرة و كذا الإفراط في السرعة وتجنب السياقة في حالة النعاس و الإرهاق خاصة بعد الإنتهاء من فترة الإحتفالات، حيث يكون معدل حوادث المرور مرتفع مع التفكير في تهوية المنزل، من أجل تجنب حالات الإختناقات إضافة إلى مراقبة كل الأجهزة التي قد ينجم عنها وقوع حوادث قبل النوم أو الخروج من المنزل.

وأشار البيان ذاته، إلى بقاء وحدات الحماية المدنية مجندة على مدار 24 ساعة للتدخل، و في حالة حدوث أي طارئ يجب الاتصال بالحماية المدنية على رقم النجدة 14 او الرقم الأخضر 1021 مع تحديد طبيعة الخطر والعنوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل