عشية تنصيب الرئيس البرازيلي.. بوغالي يلتقي عددا من الشخصيات المشاركة في الحدث

نور1 يناير 2023آخر تحديث :
عشية تنصيب الرئيس البرازيلي.. بوغالي يلتقي عددا من الشخصيات المشاركة في الحدث

التقى إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني أمس السبت 31 ديسمبر 2022 بالعاصمة برازيليا الوزير الأول المالي شوغيل كوكالا مايغا الذي يشارك ممثلا لبلاده في مراسم تنصيب رئيس جمهورية البرازيل المرتقب إقامتها اليوم الأحد.

وبعدما نقل السيد بوغالي للوزير الأول المالي تحيات نظيره أيمن بن عبد الرحمن، هنأه على العودة إلى ممارسة مهامه بعد تعافيه موضحا أن مالي بحاجة إلى خبرته و كفاءته في الظرف الحالي.

وبالمناسبة، جدد رئيس المجلس دعم الجزائر الثابت لتنفيذ اتفاق السلم و المصالحة المنبثق عن مسار الجزائر وتشبثها بوحدة و سلامة تراب هذا البلد الجار والشقيق.

من جهته، أكد السيد مايغا علاقات الثقة التي تجمع البلدين والشعبين وأوضح أن ذلك ما يؤهل توسط الجزائر لحل أزمة شمال مالي، وأعرب عن يقينه العميق بأن النوعية التي تميز العلاقات الثنائية لا يمكنها إلا أن تستمر وتزدهر، مجددا التذكير بأنها رغبة راسخة لدى الدولة والشعب الماليين.

وعلى صعيد آخر، طمأن الوزير الأول المالي رئيس المجلس بشأن تواصل الحوار مع أطراف الاتفاق الموقع في 2015 مؤكدا أنه سيسمح بتجاوز كل التأويلات التي قد يحاول البعض استغلالها لإحداث البلبلة بين الحكومة ومواطنيها في الشمال.

عقب ذلك، التقى بوغالي وزير الخارجية الزيمبابوي فريدريك شافا الذي تطرق معه إلى الإمكانات المتاحة لتطوير العلاقات الثنائية لاسيما في المجالات ذات المنفعة المشتركة.
من جهة أخرى، سمح هذا اللقاء للمسؤلين بتأكيد سنة التشاور والتعاون من أجل تعزيز مسار السلام و الأمن والتنمية خدمة لمصالح شعوب القارة الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل