وزير الصحة يستقبل أعضاء النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي

نور
2023-01-04T11:08:44+01:00
الأخبار
نور4 يناير 202347 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وزير الصحة يستقبل أعضاء النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي

في إطار تعزيز و ترقية الحوار و مواصلة لسلسلة اللقاءات التشاورية مع الشريك الاجتماعي، استقبل السيّد وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي، مساء يوم أمس الثلاثاء 03 جانفي 2023 بمقر الوزارة، أعضاء النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبيSNPEPM برئاسة السيّد بن يوسف بن يوسف، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

في بداية اللقاء، أشاد السيد الوزير بمدى أهمية و مكانة الاستاذ و التدريس في المجتمعات و أنه من أحسن المهن التي تستحق التقدير و التبجيل و أكثرها مدعاة للفخر و الاعتزاز، كونه القاعدة الراسخة التي تبنى عليها الأسس المعرفية كونها ستقود أجيالا من المتلقين طوال مسارهم المهني بل و حتى الشخصي و تصنع منهم اللبنة التي يعوّل عليها في تعزيز و تحسين التكفل بالمريض الذي يشكل محور المنظومة برمتها.

كما أكّد السيّد الوزير مجددا على أهمية الاصغاء و التكفل بكل المسائل و الانشغالات المطروحة من طرف مختلف الشركاء الاجتماعيين للرقي بالقطاع إلى أعلى المستويات.

من جهتها، عبرت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي على لسان رئيسها عن ارتياحها بمدى التزام الوصاية بمبدأ الحوار مع النقابات الصحية و النظر في الانشغالات المطروحة من قبل مستخدمي القطاع، كما شكر السيد بن يوسف إطارات الوزارة و أعضاء اللجنة المكلفة بالحوار بالتنسيق الدائم المستمر.

كما تطرق أعضاء النقابة إلى مجموعة من الانشغالات و الطلبات المتمثلة أساسا في توظيف دفعة 2021 و القانون الأساسي الخاص بهم. في ذات السياق تمّ اقتراح تنظيم يوم دراسي وطني لشبه الطبيين.

خلال حديثه مع الوفد النقابي، جدّد السيد الوزير التأكيد على الاهتمام بالموارد البشرية من أجل تحسين الأداء الصحي من خلال ضمان التكوين المتواصل لكافة مستخدمي قطاع الصحة مع تنظيم أيام دراسية و تكوينية بإدراج مداخلات حول أهمية التكوين، بشكل مستمر للخروج بأرضية مشتركة لترقية القطاع .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.