أمازون تعلن إلغاء 18 ألف وظيفة في إطار تقليص اليد العاملة

نور5 يناير 2023آخر تحديث :
أمازون تعلن إلغاء 18 ألف وظيفة في إطار تقليص اليد العاملة

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة “أمازون” أنها ستلغي ما يزيد عن 18000 وظيفة، بسبب حالة “عدم اليقين الاقتصادي” الراهنة وعمليات التوظيف التي أجرتها بسرعة في السنوات الأخيرة.

وفي رسالة نشرت على موقع المجموعة، قال آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لأمازون أمس الأربعاء، إن الشركة التي سبق وأن أعلنت في نوفمبر عن صرف 10 آلاف موظف، قررت زيادة هذا العدد بحيث يصبح العدد الإجمالي للوظائف الملغاة “أكثر بقليل من 18 ألف وظيفة”.

وأضاف: “كانت مراجعة مخططنا السنوي أكثر صعوبة هذا العام بالنظر إلى حالة عدم اليقين الاقتصادي وواقع أننا وظفنا بسرعة خلال السنوات القليلة الماضية”.

وفي الواقع فإن عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت وظف أعدادا كبيرة من المستخدمين إثر تفشي جائحة كوفيد وتضاعف الإقبال على الشراء عبر الإنترنت. وبين مطلع 2020 ومطلع 2022 زاد عدد موظفي أمازون حول العالم بنسبة الضعف.

وفي نهاية سبتمبر، كان لدى المجموعة 1.54 مليون موظف في جميع أنحاء العالم، ناهيك عن الموظفين الموسميين الذين تستعين بهم الشركة خلال الفترات التي يزداد فيها الطلب على خدماتها، ولا سيما خلال موسم العطلات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل