بلعابــد : تنظيم امتحانات مهنية للترقية يوم 21 جانــفي

عمار
2023-01-07T15:42:29+01:00
الأخبار
عمار7 يناير 202365 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بلعابــد : تنظيم امتحانات مهنية للترقية يوم 21 جانــفي

 أسدى وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, تعليمات من أجل تنظيم امتحانات مهنية للترقية يوم 21 جانفي الجاري, داعيا مديري التربية إلى السهر على حسن سير هذه العملية, حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان للوزارة.

وخلال ترؤسه, الخميس الماضي, ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد, بحضور إطارات من الإدارة المركزية ومدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومديري التربية, أعطى الوزير تعليمات من أجل “تنظيم الامتحانات المهنية للترقية يوم 21 يناير 2023 والسهر على إجرائها في أحسن الظروف”.

وفي معرض تقييمه لعملية إدماج 62 ألف أستاذ متعاقد, أمر الوزير بمباشرة عملية توثيق شهادات الأساتذة المدمجين, معتبرا أن هذه العملية “تمت في آجال قياسية”.

وثمن الجهود المبذولة لتجسيد قرار رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, داعيا إلى “الحرص على تأشير القوائم الإسمية بعنوان 2022  والتحضير لاستئناف عمل اللجان المتنقلة التابعة للمفتشية العامة للوزارة بهدف المرافقة والتكوين والمساهمة في معالجة الوضعيات العالقة في حال وجودها”.

وتحضيرا لليوم الوطني للذاكرة, شدد الوزير على أهمية تنظيم “مسابقة كتابة قصة قصيرة حول الذاكرة الوطنية, تحضيرا لليوم الوطني للذاكرة المصادف للثامن مايو من كل سنة”.

وفي الختام, حث الجميع على “التحضير الجيد لعملية التكوين والمرافقة التي سيشرع فيها قريبا على المستويين الجهوي والولائي في إطار الاستعداد لامتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.