مجلس الأمة يدين اقتحام باحات المسجد الأقصى ويدعو إلى تجسيد مضمون إعلان الجزائر

عمار
2023-01-07T17:52:25+01:00
الأخبارعاجل
عمار7 يناير 202340 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مجلس الأمة يدين اقتحام باحات المسجد الأقصى ويدعو إلى تجسيد مضمون إعلان الجزائر

أدان مجلس الأمة, اليوم السبت بالقاهرة, اقتحام باحات المسجد الأقصى, داعيا إلى التجسيد الفعلي لمضمون إعلان الجزائر الصادر عن القمة العربية الـ31 والمحافظة على روح اتفاق المصالحة الفلسطينية الموقع برعاية رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أن رئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي بمجلس الأمة, السيد ساعد عروس, وخلال مشاركته في أشغال الدورة ال29 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة, “أدان بشدة اقتحام الوزير الصهيوني لباحات المسجد الاقصى بمباركة من حكومته المتطرفة”, داعيا إلى “التجسيد الفعلي لمضمون إعلان الجزائر الصادر عن القمة العربية ال31, لاسيما منه التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية والمحافظة على لم الشمل وتوحيد الصف الفلسطيني المجسد في اتفاق المصالحة الفلسطينية بالجزائر برعاية رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون”.

كما أكد ممثل مجلس الأمة على “ضرورة الحفاظ على روح هذا الاتفاق وترقيته إلى مستويات أعلى من الفاعلية والاستمرارية والعمل على الخروج بالقضية الفلسطينية إلى دائرة الوضوح في الرؤية والوسيلة والهدف كما جاء في إعلان الجزائر”.

وخلال الجلسة المخصصة للرسائل التنظيمية –يضيف البيان– نوه السيد عروس بـ”التعديلات التي باشرها الاتحاد البرلماني العربي في ميثاقه ونظامه الداخلي لينسجم مع استراتيجية عمله”, مستعرضا “تجربة الجزائر الناجحة في التغيير والتجديد عبر ورشات إصلاح عميقة في كافة المجالات, وذلك استكمالا لبناء الجزائر الجديدة التي أرسى دعائمها السيد رئيس الجمهورية”.

كما رحب بمقترح العراق لاستضافة الدورة المقبلة لمؤتمر الاتحاد في العاصمة بغداد.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع دراسة “عدة محاور تنظيمية منها تقرير الأمين العام للاتحاد وأنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ انعقاد آخر دورة للجنة التنفيذية وكذا مشروع الموازنة لعام 2023 بالإضافة إلى المصادقة على تعديل ميثاق الاتحاد البرلماني العربي ونظامه الداخلي واستعراض استراتيجية عمله في الفترة من 2023 إلى 2026”.

وكان ممثل مجلس الأمة قد شارك, أمس الجمعة, في اجتماعي لجنة الفريق القانوني ولجنة جائزة التميز البرلماني العربي, وهذا في إطار سلسلة اجتماعات نظامية باشرها الاتحاد البرلماني العربي تحضيرا للمؤتمر السنوي القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.