وزيرالعـــدل يوضح بخصوص تقييد العمل الخيري

مسعود زراڨنية
2023-01-09T16:16:40+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية9 يناير 202368 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزيرالعـــدل يوضح بخصوص تقييد العمل الخيري

قال وزير العدل حافظ الأختام، اليوم الاثنين، عبد الرشيد طبي، إن قانون الوقاية من تبييض الاموال وتمويل الإرهاب “وقائي وليس قانون العقوبات”.
و أشار وزير العدل إلى أن هذا القانون جاء بآليات تمنع وقوع الجريمة والحد من هذه الظاهرة. داعيا الخاضعين إلى الامتثال إليها.
كما طمأن الوزير بعدم الخوف لأنه من سيعاقب هو من وقع في الجريمة –على حد تعبيره-. متابعا في ذات السياق “سيحاسب بقانون العقوبات وقانون الوقاية من الفساد”. مشيرا إلى “أن هناك 40 توصية أممية ملزمة لنا وعلينا التقيد بها، وإلا سنخرج من الشرعية الدولية”.

وأشار وزير العدل، إلى وجود تخوف من أن القانون سيحد العمل الخيري. قائلا “فقط يطلب من الجمعيات الخيرية، التبليغ، الأمر لا يتعلق بأموال صغيرة”. داعيا الجمعيات إلى ضبط سجلاتها المالية، لضبط عملية جمع الأموال. والالتزام بالقانون وتواصل العمل الخيري.

وعن السوق السوداء، قال طبي “نحن لا نتهرب من الواقع، هذا القانون جاء ليهذب هذه الأسواق”. “لكن الحل في قانون النقد والقرض، سيعرض قريبا”. “جاء بآيات لامتصاص الأموال في الأسواق الموازية، منها الصيرفة الإسلامية”. مشيرا إلى “للأسف هناك فوضى، في الأسواق، المضاربة والغش حتى في الأدوية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.