بــــداري يؤكد على ضرورة تحسين مستوى الخدمات الجامعية

عمار9 يناير 2023آخر تحديث :
بــــداري يؤكد على ضرورة تحسين مستوى الخدمات الجامعية

 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على ضرورة تحسين مستوى الخدمات الجامعية حتى يتمكن الطالب من تقديم نتائج علمية جيدة وجعله يساهم في بناء الجزائر الجديدة وتحقيق التنمية.

واعتبر الوزير في تصريح عقب تدشينه مطعم جامعي مركزي بجامعة الجزائر 3، أن تسهيل وتحسين مستوى الخدمات الجامعية “عامل مهم” لتمكين الطلبة من “تحقيق الامتياز”، مشيرا الى ان هذا المطعم الذي عرف عملية تهيئة واسعة النطاق يتسع ل 800 مقعد ويقدم ازيد من 3 الاف وجبة غذائية ساخنة يوميا.     

وأشار السيد بداري بأن هذا المطعم جهز بوسائل حديثة من شأنها التخفيف من الطوابير، وذلك في إطار تحسين مستوى الخدمات الجامعية لصالح الطالب الذي يعد أولوية قطاع التعليم العالي.

كما افاد بانه سيتم الى غاية يونيو 2024 انجاز أربع منصات رقمية لترقية مستوى الخدمات الجامعية سواء في مجال الاطعام اوالايواء او النقل في اطار عملية تعميم رقمنة الخدمات الجامعية.

 من جهته أكد المدير العام للخدمات الجامعية، فيصل هنين،على ان فتح هذا المطعم بجامعة الجزائر 3 سيخفف من عناء تنقل الطلبة للمطاعم العمومية مشيرا إلى مواصلة تدشين مثل هذه المرافق بمختلف المؤسسات الجامعية على المستوى الوطني.

وابرز السيد هنين أهمية ترقية مختلف الخدمات الجامعية بإدراج الرقمنة، مذكرا بتطبيقة “ماي باس” التي يتم من خلالها استعمال الهواتف الذكية لمعرفة مسار تحرك الحافلات من والى الجامعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل