ابراهيـــم مــــراد : الدولة ستــرافق الولايات العشــر الجـــديــدة

عمار
2023-01-10T09:25:35+01:00
الأخبار
عمار10 يناير 202354 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ابراهيـــم مــــراد : الدولة ستــرافق الولايات العشــر الجـــديــدة

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، أن “الدولة سترافق الولايات العشر الجديدة للإقلاع بواقع التنمية وفقا للرغبة الكبيرة للسلطات العليا”.

قال الوزير خلال لقاء مع فعاليات المجتمع المدني بقاعة المحاضرات بالمركز الثقافي ببلدية حاسي الڤارة بولاية المنيعة، أن الدولة ستدعم الولايات وجعلها ولايات وظيفية لكونها ولايات لها كافة الإمكانات انطلاقا من موقعها الجغرافي والاستراتيجي على غرار المجال السياحي والفلاحي.

واستمع الوزير، حسب بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء، إلى عرض مفصل عن القطاعات خصوصا في الجانب التنموي المتعلق بولاية المنيعة الفتية وطرح انشغالات وتطلعات  الولايت.

ومن أبرز المحاور التي تطرق إليها العرض، “المطالبة بإنشاء مركز جامعي بالولاية إضافة إلى تدعيم هذه الأخيرة بالإطارات البشرية لاستكمال جميع الصلاحيات التي تتمتع بها الولاية.

وتطرق اللقاء إلى الدعم الاستثماري للشباب في مجال الفلاحة من خلال منحهم امتيازات محفزة  والتأكيد على ضرورة توفير طرق فلاحية بدل من المسالك وتسهيل منح الرخص لإنشاء مصانع تحويلية .

وركز على المطالبة بمخبر تحليل الدم الخاص بالحيوانات وهو الأمر الذي طالب به المستثمرون وضرورة تدعيم الجمعيات التي تتكفل بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى ضرورة دعم النوادي والجمعيات الرياضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.