رزيـــق : الجــزائر سجلت تصدير 600 ألف لتر من زيت الزيتــون خلال سنــة 2022

عمار
2023-01-10T11:54:10+01:00
الأخبارالإقتصاد
عمار10 يناير 202343 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
رزيـــق : الجــزائر سجلت تصدير 600 ألف لتر من زيت الزيتــون خلال سنــة 2022

دعا وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، اليوم الثلاثاء، جمعيات ومهنيي شعبة زيت الزيتون لاعداد دليل شروط النظافة والنظافة الصحية وتطبيق النظام وعرضه على المصادقة من أجل رفع من مستوى تحليل الاخطاء واستيباق حدوثها بالمعاصر الكبرى. 

وأوضح رزيق خلال اشرافه على الافتتاح الرسمي لفعاليات الأوباب الوطنية لتصدير زيت الزيتون، اليوم الثلباثاء، أن الجزائر استطاعت التفوق في تصدير زيت الزيتون وكسب حصص كبيرة في الاسواق العالمية، حيث وجب على الجميع على العمل بجد لاستغلال المؤهلات والقدرات التي تحوزها الجزائر لترقية منتوجات زيت الزيتون الجزائري على المستوى الدولي. 

وشدد الوزير رزيق على أن قطاعه ستواصل دعمها جميع الشعب الوطنية للانتاج ذات القرات التصديري للوقوف عن كثب على الامكانات التصديرية في كل القطاعات ومعالجة المشاكل التي تعيق تنميته واستحداث السياسات والآليات والاجراءات التي ستمسمح بزيادة قدرات التصدير.

من جانب آخر، كشف الوزير أن الجزائر سجلت تصدير 600 ألف لتر من زيت الزيتون خلال سنة 2022، نحو 19 بلدا من طرف 78 شركة مصدرة، ما يعادل 2 مليون دولار أمريكي، واكد الوزير أنه يمكن مضاعفة هذا الرقم بشكل كبير افي حالة معالجة النقائص والمعيقات واستغلال نقاط القوة التي تتميز بها هذه الشعبة. 

وأوضح رزيق أن هذه الارقام تبقى دون المستوى مقارنة بالامكانات الكبيرة التي تحوزها الجزائر في شعبة زيت الزيتون عبر تقريبا كل ولايات الوطن، لهذا حضيت هذه الشعبة بالأهمية الخاصة من طرف الدولة تنفيذا لتعليمات الرئيس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.