وزير المالية يستقبل مدير العمليات لمنطقة المغرب العربي بالبنك الدولي

نور
2023-01-11T13:00:45+01:00
الإقتصاد
نور11 يناير 202342 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير المالية يستقبل مدير العمليات لمنطقة المغرب العربي بالبنك الدولي

استقبل السيد إبراهيم جمال كسالي ، وزير المالية ، يوم الثلاثاء 10 جانفي 2023 ، السيد جيسكو هينشل ، مدير العمليات لمنطقة المغرب العربي بالبنك الدولي.

حيث شكل هذا اللقاء فرصة للتحاور حول وضعية وآفاق التعاون بين الجزائر والبنك الدولي.

وبهذه المناسبة أكد السيد كسالي أن الاقتصاد الجزائري قد سجل منذ سنة 2022 تطورا إيجابيا يتضح من خلال عدة مؤشرات لاسيما عودة منحنى النمو إلى مساره التصاعدي رغم تداعيات الفترة الصعبة للأزمة الصحية والتغيرات الجيوستراتيجية التي أدت إلى اضطراب سلاسل التوريد والتضخم في السوق الدولية.

وعلى هذا النحو، أشار السيد الوزير إلى التزام الجزائر بدعم و تحسين القدرة الشرائية للمواطنين واحتواء التضخم في مستويات معقولة. حيث تم مرافقة هذا الجهد بسياسة استباقية تهدف الى تنويع الاقتصاد الجزائري من خلال ترقية الإنتاج الوطني خارج المحروقات.

في نفس السياق، أشار أيضا أن الجزائر سجلت ضمن مقاربة إصلاحية هيكلية هامة يرجى من خلالها تسجيل آثار إيجابية على الاقتصاد، على غرار وضع قانون جديد بشأن الاستثمار ، و دخول القانون العضوي لقوانين المالية حيز التنفيذ، وكذلك المصادقة قريبا على عدة نصوص تشريعية متعلقة بالنشاط الاقتصادي مثل قانون النقد و القرض، الشراكة العامة و الخاصة، قانون الصفقات العمومية و كذا قانون العقارالصناعي.

كما ناقش السيد الوزير مع محاوره السبل و الوسائل التي ستسمح بتقديم دعم أكثر من طرف مؤسسته لبلدنا من خلال نقل المعرفة وتطوير الكفاءات من أجل مساندة الجزائر في برنامجها الشامل للإصلاحات.

من جانبه أشاد السيد هنتشل بالجهود التي تبذلها الجزائر لإرساء أسس النمو الاقتصادي الدائم، و الذي تبدو آفاقه الاقتصادية ملائمة، حسب توقعات مؤسسته.

و أخيرًا ، أكد ممثل البنك الدولي مجددًا على استعداد مؤسسته للاستمرار في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدعم السياسات المتبناة من طرف بلدنا في إطار برنامج للتنمية و التنويع الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.