الـــدرك الوطــني يسطر مخـطـطا أمنـيا وقائـيـا بمناسبــة الشـــان

عمار
2023-01-11T17:59:06+01:00
الأخبار
عمار11 يناير 202373 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الـــدرك الوطــني يسطر مخـطـطا أمنـيا وقائـيـا بمناسبــة الشـــان

سطرت قيادة الدرك الوطني, في إطار احتضان الجزائر للطبعة السابعة للبطولة الإفريقية للأمم للمحليين شان22, مخططا أمنيا وقائيا, يرتكز على توفير تغطية أمنية ناجعة ومراقبة ميدانية فعالة, حسب ما أفاد به, اليوم الأربعاء, بيان لذات المصالح.

وأوضح البيان أنه من أجل ضمان مرور هذا الحدث الرياضي القاري الذي سيفتتح بعد غد الجمعة في “جو من الهدوء والأمن”, سطرت قيادة الدرك الوطني “مخططا أمنيا وقائيا”, يرتكز على “توفير تغطية أمنية ناجعة ومراقبة ميدانية فعالة لكل من الفنادق المخصصة لإيواء المشاركين وأماكن التدريبات وإجراء المنافسات بالولايات المعنية باحتضان المنافسة وكذا الولايات المجاورة لها”.

كما سيتم أيضا “تأمين شبكة المواصلات, لا سيما محاور الطرقات التي تسلكها المنتخبات المشاركة والوفود المرافقة لها”, فضلا عن “ضمان الحماية والمرافقة لذات الوفود والمنتخبات أثناء مختلف التنقلات, وذلك بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني”.

وأضاف ذات البيان أنه سيتم كذلك “تأمين تنقل أطقم التحكيم وأعضاء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, وكذا ضمان التنقل الآمن للمناصرين الجزائريين والأجانب من وإلى الولايات المعنية بالمنافسات الرياضية, عبر شبكة الطرقات وخطوط السكة الحديدية, من خلال التشكيلات الثابتة والمتحركة وإقحام الثنائيات السينتو-تقنية بمختلف التخصصات, مع ضمان التغطية الجوية باستعمال الوسائل والمعدات المناسبة”.

وفي سياق ذي صلة, أشارت قيادة الدرك الوطني أن توفير الظروف الملائمة وضمان سير فعاليات البطولة في جو من الطمأنية والأمن ونجاحها, تعتبر “وسيلة لإبراز مكانة الجزائر على الصعيدين الإفريقي والدولي”.

وبالمناسبة, ذكرت قيادة الدرك الوطني أنه و “في إطار العمل الجواري الهادف إلى تقديم خدمة عمومية ذات نوعية, فإن الرقم الأخضر 1055, صفحة tariki على “الفايسبوك” والموقع الإلكتروني https://ppgn.mdn.dz الخاص بالشكاوى المسبقة موضوعة تحت تصرف المواطنين من أجل التبليغ الاستفسار أو طلب المساعدة”.

للإشارة, ستمتد الطبعة السابعة للبطولة الإفريقية للأمم للمحليين, من 13 يناير إلى 04 فبراير القادم, حيث ستعرف مشاركة 18 منتخبا, مقسمين على 05 مجموعات, يتنافسون بعدة ملاعب متواجدة على مستوى كل من ولايات الجزائر العاصمة, عنابة, قسنطينة ووهران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.