“الهيمنة الرقمية وسبل مجابهتها عربيا” محور أشغال الدورة الـ2 لمؤتمر الإعلام العربي

مسعود زراڨنية
2023-01-13T11:03:49+01:00
الأخبارالعالم العربي
مسعود زراڨنية13 يناير 202358 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
“الهيمنة الرقمية وسبل مجابهتها عربيا” محور أشغال الدورة الـ2 لمؤتمر الإعلام العربي

انطلقت صباح هذا الجمعة بمقر اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس،أشغال مؤتمر الإعلام العربي في دورته الثانية، تحت عنوان “الهيمنة الرقمية العالمية وسبل مجابهتها عربيا” بمشاركة عدد من وزراء الإتصال والثقافة العرب، بينهم وزير الإتصال الجزائري محمد بوسليماني.

يبحث المشاركون في مؤتمر الإعلام العربي في دورته الثانية، وهم رؤساء الإذاعات والتلفزيونات العربية، ورؤساء الاتحادات الإذاعية العربية والدولية، مثل اتحادات الإذاعات الأوروبية والإفريقية والآسيوية، وغيرها، جملة من المحاور الهامة المتضمنة في جدول الأعمال،يبدو الأهم بينها مسألة التحديات الرقمية المطروحة في الوطن العربي في المجالات الثقافية،والاجتماعية والاعلامية،وفي مجال حماية المعطيات الرقمية الشخصية،والأمن السيبراني،وحماية الأطفال والخصوصية الشخصية،وهي في مجملها يستعرضها ويفصل فيها عدد من الخبراء والباحثين الجامعيين.


كما يتم في هذا المؤتمر، استعراض تجارب عالمية في الموضوع،من طرف خبراء منأوروبا،وآسيا،واليونيسكو، وشركات للتكنولوجيا الرقمية.


وينتظر أن يخرج المؤتمر الثاني الإعلام العربي بتوصيات هامة تذهب في اتجاه التأكيد على ضرورة وأهمية تعميق وتوسيع مجالات التعاون العربي في مجال الاعلام،وخاصة في موضوع ترقية ورفع مستوى المحتوى الرقمي العربي،والبحث في آليات أكثر تمكنا في مجال تأمين المنصات والبيانات الرقمية العربية.


المصدر الإذاعة الوطنية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.