عجال يشارك في الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقات المتجددة “إيرينا”

نور
2023-01-14T18:24:01+01:00
الأخبار
نور14 يناير 202370 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
عجال يشارك في الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقات المتجددة “إيرينا”

شارك الرئيس المدير العام لسونلغاز،السيد مراد عجال، ممثلا لوزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب، اليوم السبت 14جانفي 2023، ضمن فعاليات افتتاح أشغال الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقات المتجددة “ايرينا”.

على هامش اللّقاء الذي تم بمدينة أبوظبي الإماراتية، سجّل الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال مشاركته اللافتة في عدد من النقاشات والطاولات المستديرة التي تناولت موضوع الطاقات المتجددة في العالم. وفي السياق قدّم الرئيس المدير العام لسونلغاز السيد مراد عجال، في حديثه مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقات المتجددة السيد “فرانسيسكو لاكاميرا”، لمحة عن واقع قطاع الطاقات المتجددة في الجزائر و مستوى التطور الذي باتت تحققه بشكل مستمر.

كما شارك ممثل وزير الطاقة و المناجم، الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال ضمن أشغال لقاء رفيع المستوى ناقش موضوع” الانتقال الطاقوي في العالم”. إلى جانب مشاركته في المائدة المستديرة الثانية و التي تناولت موضوع ” التعاون العالمي في يخص طاقة الرياح البحرية”.

وفيما يخص لقاء B2B، اجتمع الرئيس المدير المدير العام لسونلغاز و بمعية سفير الجزائر في دولة الإمارات، بالمدير العام للوكالة الدولية للطاقات المتجددة، حيث تحدث الاطراف عن التطور التقني و المالي لمشروع الطاقات المتجددة في الجزائر.

للإشارة، فقد شهد لقاء الدورة ال13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقات المتجددة، مشاركة وزير الصناعة و التكنولوجيا و مسير شركة البترول في الإمارات الدكتور سلطان جابر، و بالمناسبة التقى الرئيس المدير العام لسونلغاز،السيد مراد عجال، بعدد من الوزراء و المسؤولين في مجال الطاقة على غرار وزير الطاقة المكلف بالموارد الطبيعية في دولة جيبوتي، السيد يونس علي جيدي.حيث تحدث معهم عن مستوى الخبرة التي باتت تعتمد عليها الجزائر من خلال شركة سونلغاز في مجال الطاقات المتجدّدة. كما التقى المسؤول الأول على سونلغاز السيد مراد عجال، بالمناسبة بالسيد ابيل ديديه تيلا، المدير العام لجمعية شركات الكهرباء الأفريقية ASEA، حيث ناقش الطرقان آفاق التنمية والتبادل بين الدول الأفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.