المدير العام لسونلغاز يشارك في أشغال الدورة الـ13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقات المتجدّدة “إيرينا”.

ب جموعي
2023-01-16T11:56:29+01:00
الأخبارطاقة
ب جموعي16 يناير 202352 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
المدير العام لسونلغاز يشارك في أشغال الدورة الـ13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقات المتجدّدة “إيرينا”.

في إطار فعاليات الدورة الـ13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطّاقات المتجدّدة “ايرينا”. شارك الرئيس المدير العام لسونلغاز السيد مراد عجال، ممثلا لوزير الطاقة و المناجم السيد محمد عرقاب، امس الأحد 15 جانفي 2023، ضمن فعاليات اختتام الدورة التي تم تنظيمها في مدينة أبو ظبي الإماراتية في الفترة ما بين 13و 15 جانفي الجاري.

على الهامش، سجّل الرئيس المدير العام لسونلغاز،السيد مراد عجال، صبيحة اليوم مشاركته ضمن أشغال مائدة مستديرة رفيعة المستوى ناقشت موضوع “الآفاق الإقليمية للانتقال الطاقوي “، وموضوع “الموارد النفيسة من أجل الانتقال الطاقوي الذي يركز على الطاقات المتجدّدة: كيفية استغلال الفرص بشكل مشترك بين الدول”.

وقد كانت الجمعية العامة لايرينا، فرصة التقى خلالها الرئيس المدير العام لسونلغاز السيد مراد عجال، بوزير الكهرباء للجمهورية السورية السيد “غسان الزامل”، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون مستقبلا بين البلدين من خلال مجمّع سونلغاز في مجال إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وكذلك الصناعات الكهربائية والغازية، وقد تم اللّقاء بحضور سفيري البلدين في دولة الامارات السيد عارف الخميسي من الجزائر والسيد غسان عباس من سوريا.

للإشارة فقد شهدت فعاليات الدورة الـ13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقات المتجددة “ايرينا”، تنظيم عديد اللقاءات و المحاضرات و المائدات المستيرة التي ناقشت واقع وآفاق الطاقات المتجددة في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.