عمار بلاني يتباحث سبل تعزيز مجال الاستثمار مع المستشار بوزراة الدفاع البريطانية

ب جموعي16 يناير 2023آخر تحديث :
عمار بلاني يتباحث سبل تعزيز مجال الاستثمار مع المستشار بوزراة الدفاع البريطانية

استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد عمار بلاني،اليوم الاثنين ، المستشار بوزارة الدفاع البريطانية المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المشير الطيار (Air Marshall) مارتن إليوت سامبسون، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها المسؤول العسكري البريطاني رفيع المستوى إلى الجزائر.

تطرق الطرفان خلال المباحثات إلى سبل تعزيز وتوسيع التعاون الثنائي القائم بين البلدين الصديقين، لاسيما في مجالات الدفاع والأمن بأبعادهما الشاملة، الاقتصاد والاستثمار، فضلا عن التعاون العلمي والتقني.كما حرص السيد مارتن إليوت سامبسون على إبراز الأهمية البالغة التي توليها المملكة المتحدة لتطوير علاقات تعاون مثمر وشراكة رابحة مع الجزائر بحكم مكانتها الدولية المرموقة وإمكانياتها الواعدة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية، فضلا عن الإسهامات المميزة والأدوار الريادية التي تطلع بها في مختلف المسارات القارية والدولية الرامية لضمان الاستقرار والأمن في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل الإفريقي.

كما شكل اللقاء فرصة سانحة للطرفين لاستعراض أجندة العلاقات الثنائية في المرحلة المقبلة. في هذا الصدد، شدد الجانبان الجزائري والبريطاني على أهمية التحضير الجيد للاستحقاقات الثنائية الهامة المقبلة، لاسيما الدورة الثانية للحوار الإستراتيجي المزمع عقدها السنة الجارية.كما تناولت المحادثات الجزائرية البريطانية العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في ليبيا ومالي و منطقة الساحل بشكل عام، بالإضافة إلى قضية الصحراء الغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل