عون يتباحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون الثنائي و آفاق تعزيزه في مجال الصناعة الصيدلانية

مسعود زراڨنية
2023-01-17T17:53:27+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية17 يناير 202374 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
عون يتباحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون الثنائي و آفاق تعزيزه في مجال الصناعة الصيدلانية

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية علي عون، هذا الثلاثاء 17 جانفي 2023 ، فراسوا غوييت سفير الجمهورية الفرنسية بالجزائر .

سمحت المحادثات ، التي تندرج في إطار تعزيز الشراكة الجزائرية الفرنسية، بدراسة مدى تقدم التعاون الثنائي و كذا آفاق تعزيزه في مجال الصناعة الصيدلانية ، استعدادا لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الاقتصادية الجزائرية الفرنسية task force المقرر عقده بتاريخ 25 جانفي بالجزائر وكذا تحضيرا للدورة المقبلة للجنة المشتركة الجزائرية الفرنسية للتعاون الاقتصادي COMEFA في مارس المقبل في باريس.

شكل اللقاء فرصة لكلا الطرفين للتعبير عن استعدادهما لدعم الشراكة الثنائية و تشجيعها ،لا سيما من خلال إعادة تفعيل وتعزيز المشروع المشترك بين صيدال و سانوفي، من خلال توسيع و تنويع نطاق المواد الصيدلانية المنتجة و المجلات العلاجية المختصة، و في هذا الاطار، أكد الوزير مجددًا رغبة الجزائر في رؤية مجمع سانوفي يحترم التزاماته ويشرع في الآجالالمتفق عليها في عملية تصنيع الأنسولين بنمط إنتاج كامل

كما دار الحديث حول ضرورة إعادة توجيه الاستثمارات الفرنسية نحو مشاريع إنتاج ذات قيمة مضافة عالية مع نقل التكنولوجيا وتوقعات التصدير نحو الأسواق الأفريقية.

وأخيرا، اتفق الطرفان على تنشيط التعاون المؤسسي الجزائري الفرنسي من خلال استئناف المناقشات لتوقيع مذكرتي تفاهم. الأولى بين وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ووزارة الصحة الفرنسية. والثانية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية (ممكن) والوكالة الوطنية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية (ANSM) لتشجيع ودعم التعاون بين المؤسسات الصيدلانية المختلفة في كلا البلدين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.