الشركة الوطنية للنسيج والجلود “جيتكس” تستعد لتصدير منتجاتها نحو تشاد

مسعود زراڨنية
2023-01-17T18:12:32+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية17 يناير 202369 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الشركة الوطنية للنسيج والجلود “جيتكس” تستعد لتصدير منتجاتها نحو تشاد

تستعد الشركة الوطنية للنسيج والجلود “جيتكس” لتصدير منتجاتها نحو تشاد بعدما تم إمضاء اتفاقية مع شريك اقتصادي لهذا البلد، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن مساعد الرئيس المدير العام لهذه الشركة العمومية عبد القادر حمدي منصور.

و قال السيد حمدي منصور في تصريح ل/وأج على هامش الطبعة الثانية لصالون الاستثمارات الجزائرية و التبادلات التجارية الدولية التي يستضيفها مركز الاتفاقيات محمد بن أحمد لوهران إلى غاية 19 يناير الجاري, أن الشركة تحضر لإمضاء عقد في الأيام القادمة مع هذا الشريك التشادي يحدد احتياجاته بصفة مفصلة.

و ينتظر أن تخص عمليات التصدير الأولى ألبسة من تصنيع “جيتكس”, حسب نفس المسؤول, الذي ذكر بأن الشركة تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات, على غرار المنسوجات والملابس إضافة إلى المنتجات الجلدية والأحذية.

و تسعى الشركة إلى استعادة مكانتها في السوق الوطنية من جهة, وتبوأ مكانا في الأسواق الخارجية ولا سيما الإفريقية من جهة أخرى, حسب ذات المسؤول مؤكدا أن الدولة تشجع هذا التوجه الذي ينصب في سياستها لتنويع الإنتاج الوطني وتقليص فاتورة الاستيراد وزيادة حجم الصادرات خارج المحروقات.و لتحقيق هذه الأهداف, تعتمد شركة “جيتكس” على التكوين بصفة كبيرة كضمان لجودة الإنتاج, حيث يمس الموارد البشرية بمختلف مستوياتها و يركز أيضا على التصميم والدزاين, وفق ذات المصدر.و قد أمضت الشركة عقد مع الشركة الجزائرية-التركية “تايال” لتكوين موظفيها, فضلا عن اتفاقية مع جامعة العلوم و التكنولوجيا هواري بومدين لاستحداث مقاييس حول النسيج لتكوين طلبة مختصين للعمل في الشركة لاحقا, كما أشير إليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.